استعادة السيطرة على شارع العدالة وسوق باب السراي في الموصل القديمة

استعادت القوات العراقية المشتركة اليوم السيطرة على جامع الباشا وشارع العدالة وسوق باب السراي في مدينة الموصل القديمة بالجانب الأيمن بعد دحر إرهابيي “داعش” منها.

وأفادت الشرطة الاتحادية العراقية في بيان نقله موقع السومرية نيوز بأن وحداتها وقوات الرد السريع تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على جامع الباشا وشارع العدالة وسوق باب السراي في الموصل القديمة بالجانب الأيمن من المدينة”.

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن في وقت سابق اليوم الشروع بالتقدم في الموصل القديمة من عدة محاور بعد استئناف العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من الجانب الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة ارهابيي “داعش”.

يذكر أن الشرطة الاتحادية أعلنت في وقت سابق استعادة “قطعاتها” السيطرة على منطقة الباب الجديد واقترابها من منطقة باب البيض فى الساحل الايمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

من جانب آخر قتل مدني وأصيب اثنان آخران بجروح اليوم جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مكان لبيع الأغنام في منطقة سويب جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات إرهابية وهجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها ما يسفر عن سقوط ضحايا حيث قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون بتفجير إرهابي بعبوة ناسفة في وقت متأخر الليلة الماضية بجنوب غرب بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *