هذه هي أولويات السياسة الخارجية الروسية في مجال مكافحة الإرهاب

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن أولويات السياسة الخارجية الروسية تتمثل في إقامة تحالف دولي واسع لمكافحة الإرهاب على أساس القانون الدولي وسياسة تسوية الأزمات في الشرق الأوسط وكذلك قرب حدود روسيا في أوكرانيا وغيرها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في كلمة ألقاها اليوم خلال اجتماع مع ممثلي المجتمع المدني الروسي : إن “موسكو تركز أيضا على تعزيز دور رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي وتحقيق انسجام عمليات التكامل في منطقة أوراسيا الكبرى” .

وأشار لافروف إلى أن الأمريكيين والأوروبيين يتحدثون في الفترة الاخيرة أكثر فأكثر عن ضرورة استئناف الحوار والخطوات المشتركة لصالح تجاوز الأخطار المشتركة للجميع بشكل جماعي مبينا أن من المهم أن تتحول هذه التصريحات إلى خطوات عملية.

ودعت موسكو مرارا إلى تشكيل جبهة دولية واسعة لمكافحة الارهاب بتفويض من الأمم المتحدة إلا أن هذه الدعوات لم تلق أذانا صاغية من قبل الادارة الأمريكية السابقة.

من جهة أخرى اعتبر لافروف أن الحملة الإعلامية الهادفة إلى تشويه سمعة روسيا والتي تجري في الغرب لا تساعد في الحفاظ على الاستقرار في الساحة الدولية معربا عن قلقه بشأن حوادث تقييد عمل الصحفيين الروس في الغرب.

يذكر أن البرلمان الأوروبي وفى اطار الحملة العدائية التضليلية التي أطلقتها الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية ضد روسيا اعتمد في ال 23 من تشرين الثاني الماضي قرارا لا يعد ملزما ويحمل طابع توصية حول ما سماه مواجهة وسائل الاعلام الروسية مدعيا أن قناة روسيا اليوم ووكالة سبوتنيك وصندوق العالم الروسي إضافة إلى وكالة روس سوترودنيتشيستفو التابعة لوزارة الخارجية الروسية تمثل تهديدا إعلاميا للاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *