انطلاق حملة اللقاح المدرسي بالسويداء

انطلقت اليوم في محافظة السويداء حملة اللقاح المدرسي لتلاميذ الصفين الاول والسادس التي تستهدف نحو 21 الف تلميذ وتلميذة ضمن 275 مدرسة.

وتتضمن الحملة التي تستمر لمدة شهر بالتعاون بين مديريتي التربية والصحة اعطاء لقاحات “دفتريا وكزاز” وداعمة لشلل الاطفال لتلاميذ الصف الاول، وثنائي كهلي لتلاميذ الصف السادس.

وذكر محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال اطلاق الحملة من مدرسة الشهيد عماد سليم كرباج بمدينة السويداء أهميتها لاستكمال ومتابعة حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الاطفال التي نفذتها وزارة الصحة مؤخرا، لافتا الى ضرورة تشجيع الاهالي ليستفيد أبناوءهم من هذه الحملة لحمايتهم من أي أمراض.

من جانبه لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي الى أن الحملة تعكس مدى الاهتمام بتحصين الاجيال الناشئة من الامراض رغم كل الظروف الصعبة والهجمة الارهابية الشرسة التي يتعرض لها الوطن.

وأشار مدير التربية بالسويداء هيثم نعيم الى أنه تم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الصحة لضمان نجاح الحملة، كما تم تشكيل فرق طبية جوالة للمدارس والقيام بحملات توعية مرافقة لاطلاع التلاميذ على فوائد اللقاح وأهميته.

كما بين رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور خير أبو فخر أنه جرى التواصل مع جميع المدارس للحصول على موافقة
الاهالي لتنفيذ اللقاحات واستقبال الفرق الطبية، منوها بأهميتها لاعطاء مناعة قوية للاطفال.

بدورها أوضحت رئيسة دائرة الرعاية الصحية الاولية بمديرية الصحة الدكتورة ناهدة نصر ان 6 فرق طبية جوالة و 33 مركزا صحيا ثابتا سيقوم عناصرها بجولات على المدارس باشراف طبى لاعطاء “اللقاحات الآمنة والمحفوظة بشكل جيد”، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستهداف الاطفال بالمناطق غير المستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *