التربية تدعو معلمي حلب للعودة لمركز عملهم الأصلي

أصدر وزير التربية الدكتور هزوان الوز تعميما على جميع مديريات التربية في المحافظات بإنهاء تحديد مركز عمل العاملين لدى مديرية تربية حلب المحدد عملهم في هذه المديريات.

وجاء في التعميم الذي تلقت سانا نسخة منه “بناء على مقتضيات المصلحة نطلب إنهاء تحديد مركز عمل العاملين لدى مديرية تربية حلب المحدد عملهم في هذه المديريات بتاريخ ال 29 من حزيران القادم وإعادتهم إلى مركز عملهم الأصلي”.

وقال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو “حلب الصامدة بحاجة إلى عودة معلميها والاستفادة من خبراتهم” ولا سيما مع وضع خطة إسعافية لصيانة خمسين مدرسة حتى نهاية نيسان القادم.

وأضاف مدير التربية “إن حلب لن يعيد إعمارها إلا أبناؤها وأن صيانة المدارس تتم بمساعدة كوادر إدارية وتعليمية فيها” مشيرا إلى وجود نحو 7 آلاف مدرس تم تحديد مركز عملهم في محافظات أخرى نتيجة الأحداث التي مرت بها حلب.

ولفت ماسو إلى أن المديرية اضطرت مع عودة المدارس والطلاب ونتيجة انتقال المعلمين إلى محافظات أخرى إلى تعيين وكلاء “لكنهم لم يفوا بالغرض المطلوب ولا سيما مع وجود طلاب لديهم فاقد تعليمي يتجاوز 4 أو 5 سنوات وبالتالي هناك حاجة ملحة لعودة المدرسين”.

وأشار ماسو إلى أن المديرية “حصلت على موافقة وزارة التربية لتنظيم فصل دراسي آخر” في العطلة الصيفية لتعويض ما فات من الدروس على الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *