تعرّف على الأوقات الصحيحة لتناول الفاكهة

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة التي تساعد في حصول الجسم على الألياف والعناصر الغذائية الأساسية، وتتضمن الآتي..

  1. أول شىء يجب القيام به في الصباح هو تناول ثمرة واحدة من الفاكهة على معدة فارغة، فهذه العادة تساعد في امتصاص العناصر الغذائية في الجسم، ويمكن للجسم بسهولة هضم الفاكهة التي تؤكل على معدة فارغة.
  2. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من وظائف المعدة الضعيفة كالأطفال وكبار السن، والذين يعانون من قرحة المعدة أو ارتجاع حمض المعدة، فيجب عليهم تجنب تناول الفاكهة على معدة فارغة، لأن بعض الفاكهة مثل الحمضيات والأناناس والتوت وغيرها تحتوي على حمض الخليك الذي يزيد من إنتاج حمض المعدة ويمكن أن تؤدى إلى تفاقم الحالة.
  3. من الأفضل أن تتناول الفاكهة مباشرة بعد وجبة الطعام، فمن الاعتقادات الخاطئة أن تناول الفاكهة مباشرة بعد وجبة الطعام كسر السعرات الحرارية فهذا ليس صحيحا، لأن الفاكهة تحتوي على المحليات الطبيعية والسعرات الحرارية التي تمد الجسم بها.
  4. يجب استهلاك الفاكهة التي تحتوي على كمية عالية من السكريات الطبيعية مثل الرمان والمانجو والعنب والتين والبطيخ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديه ارتفاع مستويات السكر في الدم.
  5. اختيار نوع مناسب من الفاكهة إذا كنت تشعر بالجوع قبل النوم، ومن الخيارات الجيدة للفاكهة قبل أن تذهب للنوم التفاح والموز والكيوي، فجميعها تحتوي على السيروتونين الطبيعي والميلاتونين والتربتوفان التي تساعد على النوم ليلة جيدة، كما يجب تجنب المانجو والعنب قبل النوم لأنها تساعد على نشاط دماغك وتعيق نومك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *