افتتاح معرض الطاقات المتجددة باللاذقية

افتتح اليوم فى مبنى مديرية البيئة باللاذقية معرض /الطاقات المتجددة/ الذى تقيمه المديرية للتعريف بالشركات المستوردة والمصنعة للتجهيزات الخاصة بإنتاج هذا النوع من الطاقة كالبطاريات واللواقط والسخانات الشمسية وأنظمة التحكم المختلفة.
واعتبر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ان المعرض يأتى تلبية واستجابة للحاجة المحلية المتزايدة لمثل هذا النوع من الطاقات البديلة
والمتجددة التى تتميز بالاستمرارية وعدم النضوب.
وأكد السالم أن المحافظة كانت سباقة فى توظيف هذه الموارد والتجهيزات باستخدام الطاقة الشمسية. لافتا الى ان المرحلة القادمة ستشهد توظيف المزيد من هذه التجهيزات لتشغيل اشارات المرور وإنارة المزيد من المؤسسات والمرافق الحكومية.
من جهته اشار المهندس على سعود منظم المعرض الى أن الفعالية تشكل رافدا للاقتصاد الوطنى وتعد حلقة وصل ثلاثية بين المستهلك والقطاعات المنتجة او المستوردة وبين القطاعات الحكومية والخاصة من معامل وشركات.
وبين سعود أن مديرية البيئة وضعت جهدها للإحاطة بسوق الطاقات البديلة والمتجددة ضمن المعرض الذى يضم ايضا أجهزة منزلية موفرة للطاقة الى جانب عرض جميع المستلزمات الضرورية لإقامة أنظمة انارة تعتمد على الطاقة الشمسية.
ويستقبل المعرض زواره على مدى أربعة أيام ضمن صالة عرض مبنى مديرية البيئة فى اللاذقية من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *