الحسكة: حملة التلقيح المدرسي تصل إلى «8400» تلميذ

وصلت الجولة الأولى لحملة التلقيح المدرسي في مدينتي الحسكة والقامشلي إلى 8400 تلميذ بينما تتخذ الاستعدادات لإطلاق جولة ثانية في نيسان القادم للوصول إلى شريحة جديدة من التلاميذ.

رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية الحسكة الدكتور خالد الحسين أوضح أن حملة التلقيح المدرسي الأولى بدأت في الـ 26 من شباط الفائت وتجري بالتنسيق بين مديريتي التربية والصحة وتستهدف الوصول إلى جميع الأطفال في الصفين الأول والسادس من مرحلة التعليم الأساسي.

وأضاف الدكتور الحسين: إن عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم توزعوا بين 4800 في الصف الأول و3600 في الصف السادس، وذلك عبر كوادر دائرة الصحة المدرسية التابعة لمديرية التربية في مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي في حين تنفذ مديرية الصحة عمليات التلقيح في مدارس ريف محافظة الحسكة.

وأشار الدكتور الحسين إلى أنه سيتم تنفيذ جولة جديدة من حملة التلقيح المدرسي في نيسان القادم بهدف الوصول إلى التلاميذ الذين لم تتم تغطيتهم ضمن فعاليات الجولة الأولى نتيجة الغياب أو المرض أو أي سبب آخر وتحقيق نسبة تغطية كاملة لجميع الأطفال المستهدفين.

تجدر الإشارة إلى أن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال المنفذة بين الـ 12 والـ 16 من آذار الجاري وصلت إلى أكثر من 255 ألف طفل دون سن الخامسة في الحسكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *