وزارة التربية تحدد مواعيد وشروط تقديم طلبات نقل العاملين لديها

تنفيذاً لخطة الوزارة الخاصة بترشيد استخدام العاملين الأصلاء وتوزيعهم توزيعاً عادلاً بين المحافظات وتنظيماً لانتقال الراغبين منهم خلال صيف عام 2017م، وبناءً على قراري التفويض الممنوحين للسادة المحافظين ذي الرقم 3198/943 تاريخ 14/11/2011م، وذي الرقم781/943 تاريخ 12/2/2012م.

وبينت الوزارة الشروط الواجب توافرها لنقل العاملين من مدرسين و مرشدين اجتماعيين ونفسيين وأمناء مكتبات ومعلمي صف فئة أولى وفئة ثانية “أهلية تعليم – تثبيت وكالة” ومدرسين مساعدين ومدرسين مهندسين، ومعلمي حرف، وذلك “حسب مصادر في الوزارة” وفق مايلي:
-موافقة مديرية التربية على النقل في المحافظة المطلوب النقل منها.

-موافقة مديرية التربية في المحافظة التي يرغب العامل النقل إليها في ضوء توافر الحاجة والاعتماد والشاغر على الملاك العددي.

-يتقدم الراغبون بطلبات نقل في المحافظة المحدد مركز عملهم فيها، وتقوم مديرية التربية بإرسالها إلى مديرياتهم الأصلية للاستكمال، على أن تستكمل إجراءات النقل في ضوء التواريخ المحددة.

وبهدف الحرص على تنظيم العمل وتوحيد النهج طلبت الوزارة مايلي:
تقدم طلبات نقل العاملين والعاملات إلى مديرية التربية عن طريق مدارسهم ,من قبل أصحاب العلاقة حصراً اعتباراً من صباح يوم الأحد
2/4/2017م حتى غاية يوم الخميس25/5/2017م “وفق النموذج المرافق ويملأ من قبل طالب النقل بالذات”.
-تدقق الطلبات من قبل الدائرة المختصة في مديرية التربية ويوقع العامل المختص ورئيس الدائرة على كل طلب مع ذكر الاسم  الصريح إشعاراً بمسؤوليتهما عن صحة المعلومات الواردة في طلب النقل.

وترسل مديريات التربية الطلبات المستوفية للشروط المطلوبة إلى مديريات التربية المراد النقل إليها “الدائرة المعنية”  “التعليم الثانوي –
التعليم المهني والتقني – التعليم الأساسي – التربية الرياضية –الجاهزية والدفاع الوطني”، دفعة واحدة في مدة أقصاها16/6/2017م ومثبت عليها رأي المحافظ ومدير التربية،, ورقياً وإلكترونياً “إكسل” بجداول وفق النموذج المرفق.
-تقوم مديريات التربية بترتيب طلبات النقل الواردة إليها من المحافظات وفق البيانات الوارد ذكرها في الفقرة السابقة، وتعد مشروع التنقلات في ضوء توافر الشاغر و الاعتماد على الملاك العددي والاختصاص ممهوراً بتوقيعي رئيس دائرة الشؤون الإدارية ومحاسب الإدارة في المحافظة المراد النقل إليها.
وتقوم مديرية التربية بعد استكمال الإجراءات الوارد ذكرها في الفقرة السابقة بموافاة وزارة التربية “المديرية المعنية” بصورة عن مشروع
التنقلات المحققة للشروط الواردة في هذا الإعلان وفق جداول “لكل فئة” ورقياً وإلكترونياً  “اكسل” “وفق النموذج المرفق”، في موعد أقصاه نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس في13/7/2017م.

وطالبت الوزارة بأن يرفق مع الطلب الوثائق اللازمة كـ “صورة عن الهوية الشخصية واضحة ومقروءة لوجهي الهوية “الأمامي والخلفي” مثبتاً عليها اسم المحافظة الأصلية من قبل الموظف المختص، “لا تقبل صورة الهوية الملونة”، اضافة الى بيان وضع مصدق أصولاً حتى آخر وضع وظيفي، تملأ فيه جميع البيانات ويحدد فيه بدقة “تاريخ المباشرة في التعليم أو التدريس و قرار التعيين وتاريخ النقل إلى وظيفة مدرس- بدء وانتهاء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية– الندب من الخدمة الإلزامية للعمل في التعليم – الإعارة – الإجازة الخاصة بلا أجر –الإجازة الدراسية – الوضع تحت تصرف القيادة العامة للحرس القومي – الندب – العودة بعد الاستقالة أو الاعتبار بحكم المستقيل –  الرقم الذاتي لطالب النقل لتضمينه في قرار نقله – قرارات الترفيع الدوري”.

كما تضمنت الأوراق صورة عن البطاقة الذاتية مصدقة أصولاً، وصورة عن قرار تعيين طالب النقل، ونسخة عن آخر وضع وظيفي مؤشر من الجهاز المركزي للرقابة المالية أو وثيقة سلامة أجر، وصورة عن وثيقة الاستشهاد لذوي الشهداء، صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أصولاً.

أما بالنسبة لطلبات نقل المتزوجات فيرفق مع الأوراق السابقة: بيان زواج صادر عن أمانة السجل المدني مستخرج حديثاً، وإخراج قيد عائلي صادر عن أمانة السجل المدني مستخرج حديثاً ” في حال وجود أولاد”، وسند إقامة للزوج مصدق أصولاً أو وثيقة تبين مكان عمله إذا كان من العاملين في الدولة صادر عن الجهة التابع لها “وزارة – إدارة عامة – مديرية”، ومساكنة زوجية “من المختار” مصدقة أصولاً.

كما يسمح للعاملة المتزوجة تقديم طلب نقل للالتحاق بالزوج خلال العام الدراسي إذا كان الزوج من العاملين في الجهات العامة، ونقل مركز عمله، أو أحيل على التقاعد، أو سرح من الخدمة، حديثاً، وتقبل طلبات نقل العاملات المتزوجات للالتحاق بالزوج مع طلبات النقل العامة والتي ترد خلال العطلة الصيفية حتى غاية يوم الخميس  27/7/2017م، “على أن تتقدم صاحبة العلاقة بطلبها شخصياً أو بموجب وكالة قانونية”.

الى ذلك يقبل طلب نقل العاملة “المطلقة – الأرملة المتوفى زوجها حديثاً” خلال العام الدراسي بعد إرفاق وثيقة طلاق مصدقة أصولا “وثيقة وفاة الزوج مصدقة أصولاً”.

وتقبل طلبات نقل العاملين والعاملات العازبات بعد مضي عامين على خدمتهم الفعلية باستثناء من تم تعيينه بموجب مسابقة2005م وما بعد، فلا يحق لهم تقديم طلبات نقل إلا بعد مرور خمس سنوات على خدمتهم الفعلية حتى غاية يوم الخميس 28/9/ 2017م  في المحافظة المعينين فيها، ويتم النقل إلى المحافظات المحتاجة “الحسكة -دير الزور-الرقة-ريف حلب”، في أي وقت من أوقات السنة  “وبغض          النظر عن شروط الخدمة لمعلمي الصف المعينين بالتزام”.

وبحسب مصادر الوزارة تقبل طلبات النقل لأسباب صحية خاصة معتمدة من مديرية الصحة المدرسية في أي وقت من أوقات السنة، و يتم نقل أبناء وبنات الشهداء آباء وأمهات الشهداء وزوجات الشهداء بعد تقديم طلب النقل المرفق بوثيقة استشهاد في أي وقت من أوقات السنة في ضوء التعليمات النافذة، ولا تقبل طلبات نقل الخاضعين لبرنامج تشغيل الشباب.

وقالت المصادر: تناقش طلبات النقل المستوفية للشروط على النحو الآتي: حيث تحتسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل.، وتحتسب خدمات من كان مدرساً مساعداً أصيلاً أو معلماً ثم انتقل إلى ,وظيفة مدرس “فئة أولى” من الخدمة الفعلية المؤهلة للنقل.

وتقبل طلبات نقل العاملين ممن هم في خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية وتنفذ قرارات نقلهم فور تسريحهم في حال توافر الشروط المؤهلة
للنقل ومباشرتهم العمل أصولاً، وتقبل طلبات نقل العاملين الحاصلين على إجازة خاصة بلا أجر فور انتهاء إجازاتهم ومباشرتهم العمل أصولاً. وتقبل طلبات نقل العاملين المندبين والموضوعين تحت تصرف الحرس القومي في الوقت المحدد لتقديم طلبات النقل، على أن تنفذ في حال الموافقة بعد إنهاء ندبهم أو إنهاء وضعهم تحت التصرف ومباشرتهم العمل أصولاً، كما لا تقبل طلبات نقل العاملين الموفدين الملتزمين بالخدمة لصالح المحافظة المطلوب النقل منها والمجازين دراسياً والمبرر غيابهم لصالح منظمة الاتحاد الرياضي العام إلا بعد مباشرتهم العمل أصولاً.

وتؤكد الوزارة على عدم إرسال الطلبات غير المستوفية للشروط والوثائق المطلوبة للنقل الواردة في هذا البلاغ تحت طائلة المساءلة، مطالبة مديريات التربية جميعها انجاز التشكيلات والتنقلات ضمن المحافظة الواحدة وفق التواريخ المحددة، وإنجاز طلبات النقل واستكمالها أصولاً تحت طائلة المساءلة.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *