أمناء الأمن لشنغهاي يبدون تقييمهم العالي للاجتماعات أستانا بخصوص سورية

أبدا أمناء مجالس الأمن لبلدان منظمة شنغهاي للتعاون خلال اجتماع عقد في العاصمة الكازاخية أستانا تقييمهم العالي للاجتماعات التي جرت في إطار عملية استانا لحل الأزمة في سورية.

وقال المكتب الصحفي لمجلس الأمن الروسي في بيان صدر اليوم في موسكو.. “إن كل الأطراف مرتاحة للاجتماعات الدولية حول التسوية السورية والتي جرت في الربع الأول من العام 2017 في أستانا” معربين عن أملهم في أن تعطي عملية أستانا زخما إيجابيا للتسوية السياسية للأزمة في سورية تحت رعاية الأمم المتحدة وفي إطار عملية جنيف وفقا للقرار الدولي رقم2254.

وأضاف البيان.. “إن الأطراف المشاركة في الاجتماع أعربت عن ترحيبها بجهود كازاخستان بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي منذ مطلع شهر كانون الثاني الماضي” كما أعربت تلك الأطراف عن الثقة بأن كازاخستان سوف تسهم في تعزيز السلام العالمي وتعزيز التعاون بين جميع المنظمات الإقليمية في مجال الأمن.

وكانت جرت ثلاث جولات حول تسوية الأزمة في سورية في استانا الأولى في كانون الثاني والثانية في شباط فيما جرت الثالثة في آذار الماضي حيث أجرى خلالها الوفد السوري مناقشات بناءة مع الوفدين الروسي والإيراني حول مختلف المواضيع بينما غابت وفود “المعارضة” عنها وقال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستانا 3 الدكتور بشار الجعفري نحن حريصون كل الحرص على إنجاح مسار أستانا ووصول المحادثات هنا إلى بر الأمان بما يخدم مصالحنا القومية العليا والشعب السوري سواء حضرت الفصائل المسلحة أم لا وأعتقد أن هذا الموقف هو موقف معظم المشاركين في أستانا.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *