عبد اللهيان يوصف التعاون بين إيران وروسيا في مجال دعم سورية بـ“المهم”

 2 total views

وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية التعاون بين إيران وروسيا في مجال دعم سورية في حربها ضد الإرهاب بـ”المهم” منوها في الوقت ذاته بالإجراءات التي تقوم بها الحكومة السورية على مساري مكافحة الارهاب والحل السياسي للازمة في سورية.

وشدد عبد اللهيان خلال استقباله السفير الروسي لدى طهران ليفان جاكاريان اليوم على ضرورة وضع حد واضح للفصل بين التنظيمات الإرهابية في سورية وما يسمى “المعارضة”.

من جهة ثانية أكد عبد اللهيان ضرورة وقف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار الإنساني عن الشعب اليمني مشيرا إلى أن هذا العدوان زعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفيما يخص العلاقات الإيرانية الروسية أكد عبد اللهيان أن تعزيز العلاقات بين إيران وروسيا باعتبارهما بلدين مهمين ومؤثرين يخدم شعبي البلدين ويدعم بشكل جاد اقرار الامن والاستقرار في المنطقة واصفا هذه العلاقات بالمتميزة.

بدوره أكد جاكاريان أن مواقف روسيا وايران متقاربة بشأن الأزمة في سورية وبعض التطورات الاقليمية وان طهران وموسكو تنهضان بدور مهم على صعيد مكافحة الإرهاب في سورية.

ونوه جاكاريان بالمسيرة المتنامية للتعاون الايراني الروسي على الصعد الداخلية والاقليمية والدولية قائلا.. “إن إيران تتبوأ مكانة مهمة للغاية ولا يمكن تجاهل دورها في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *