محليات

حماة.. بحث الآليات المقترحة لتعويض المواطنين جراء الإعتداءات الإرهابية

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزورى مع اللجنة الفرعية للتعويض عن الأضرار الخاصة فى المحافظة الآليات المقترحة لتعويض المواطنين عن الأضرار التى لحقت بممتلكاتهم التى تعرضت للتخريب والسلب على أيدى التنظيمات الإرهابية المسلحة.
وأكد المحافظ أنه من حق المتضررين فى ريف حماة الشمالى والشمالى الغربى كأهالى بلدات /خطاب و أرزه ومعردس وصوران/ وغيرها التى ضربها الارهاب أكثر من مرة الحصول على أكثر من تعويض.
وقدم مدير اللجنة المهندس /عدنان قرطبانى/ مقترحات من شأنها تسهيل حصول المواطنين على تعويضاتهم وتجاوز بعض الصعوبات الإدارية والثبوتيات التى تواجه انجاز أضابير المتضررين والتى يتعذر عليهم إبرازها وتأمينها بما يتماشى وتعليمات وزارة الإدارة المحلية بهذا الخصوص.
وفى السياق ذاته اطلع المحافظ على واقع حى الحاضر وصولا الى ساحة العاصي حيث أكد أهمية إيجاد مقر مناسب لمخاتير ولجان الأحياء النازحين من قرى ريف حماة الشمالى والشمالى الغربى جراء الاعتداءات الارهابية لمواصلة عملهم وتسيير معاملات المواطنين. كما نوه بحسن سير الواقع التعليمى والخدمى فى مدرستى /ابن خلدون/ و/مصطفى عاشور/ بالحي.
من جهة ثانية اكد المحافظ ضرورة تقديم التسهيلات ومستلزمات العمل اللازمة للنهوض بشركات القطاع العام والخاص الإنتاجية لدعم الاقتصاد الوطنى ودفع عجلة التنمية.
جاء ذلك خلال جولته فى الشركة العامة للزيوت بحماة للإطلاع على العقبات التى تعترض عملها وخططها الانتاجية ولا سيما أن الشركة متوقفة عن العمل والانتهاج من أيلول الماضى نتيجة عدم وجود المواد الأولية الخام للإنتاج. وهى بذار القطن حيث استمع /الحزورى/ من المدير العام للشركة/عبد المجيد قلفه/ إلى شرح عن واقع الشركة وأقسامها وطاقتها الإنتاجية وأوضح قلفه أنه تم تزويد الشركة خلال الفترة الماضية بجهاز تكرير للزيت بعد العصر لزيادة مردودية الانتاج ونوعية الزيت ونقاوته بما يجعله منافسا لمنتجات زيوت شركات القطاع الخاص.