جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث العدوان الأمريكي على سورية

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا طارئا لبحث العدوان الأمريكي على سورية.

ونقلت رويترز عن دبلوماسيين قولهم.. إن “اجتماع مجلس الأمن الطارئ حول سورية سيكون علنيا”.

وكانت سورية دعت إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن للنظر في التداعيات الخطيرة للعدوان الأمريكي الغاشم عليها وإدانته وضمان عدم تكراره حيث أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الأمريكي المدان على سورية يتناقض مع مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومع دور الولايات المتحدة كعضو دائم فى مجلس الأمن معني بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين ناهيك عن أن مثل هذه الاعتداءات تنذر بنشر الفوضى فى جميع أنحاء العالم.

وأعلنت الخارجية الروسية اليوم عن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات في الأجواء السورية داعية مجلس الأمن الدولى إلى عقد اجتماع طارئ لبحث العدوان الامريكى على سورية.

وأقدمت الولايات المتحدة فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الامريكية فجر اليوم على منازل المواطنين فى عدد من القرى بريف حمص الجنوبى الشرقي.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *