الشريط الاخباريسورية

المقداد: تصريحات المندوبان الفرنسي والبريطاني تضمنت الكثير من “قلة الأدب”

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن سبب استخدام المعسكر الغربي الداعم للتنظيمات الارهابية لغة غير مهذبة فى التخاطب الدولى نتيجة اصابته بهستيريا انتصارات الجيش العربى السوري.
وجاء ذلك خلال تصريح للتلفزيون العربي السوري مشيراً المقداد الى اللغة الهابطة التي تحدث بها المندوبان الفرنسي والبريطاني خلال جلسة لمجلس الامن الدولي والتي تضمنت الكثير من “قلة الادب” لا يمكن لانسان عادى أن يصدق أنها تستخدم في مجلس الامن والنابعة من هستيريا دعمهم المستمر وخسائرهم المالية الكبيرة على تسليح وتمويل التنظيمات الارهابية التى تقاتل فى سورية.
واشاد المقداد بموقف وفد بوليفيا العضو غير الدائم في مجلس الامن والذى دافع اليوم عن جميع شعوب الدول النامية في انحاء العالم كافة المناضلة ضد الارهاب والهيمنة الامريكية وضد ازدواجية المعايير واستخدام القوة فى العلاقات الدولية.
وقال المقداد: “كنا نتمنى أن تستخدم الولايات المتحدة الامريكية هذه القوة الخارقة ضد /داعش/ وحتى هذه اللحظة لم تستخدمها على الرغم من مرور ثلاث سنوات على تحالفها المزعوم والذى يقوم بقصف البنى التحتية السورية من جسور ومشاف ومدارس ويعري حقيقة الدعم الامريكى المقدم للتنظيمات الارهابية”.
وأكد المقداد ان: العدوان الامريكى اليوم على سورية تعبير عن تحالف جديد ما بين الولايات المتحدة والتنظيمات الارهابية التى اوجدتها دفاعا عن /اسرائيل/ ومخططاتها فى المنطقة لافتا الى أن الجيش السورى هو عنوان النضال ضد الارهاب ومن يدع محاربته للارهاب فعليه ان يدعمه.
وقال المقداد: “لا يوجد أمامنا كشعب وقيادة سورية وأصدقاء فى معسكر المقاومة والدول التى تدعم سورية سوى مواجهة التحديات من أجل الحرية والتقدم فى العالم”.