بحث تفعيل الجباية والاستثمار في بلديات درعا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة تفعيل نسب الجباية الذاتية ووقف مخالفات البناء والتجاوزات على أملاك الدولة وإعادة النظر ببدلات الاستثمار للحدائق والأراضي والأسواق التابعة للبلديات بما ينعكس إيجابا على خدمات المواطنين.

وخلال لقائه رؤساء مجالس المدن والبلدات اليوم أشار المحافظ إلى دور رؤساء البلديات ومسؤوليتهم في تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين. مؤكدا جاهزية المحافظة لدعم مشاريع البلديات بالأموال اللازمة لعملها وخاصة في مجال النظافة.

ولفت المحافظ إلى ضرورة وضع خطط شهرية ومتابعة تنفيذها ورفع تقارير دورية للمحافظة تتضمن واقع العمل وصعوبات التنفيذ ليصار إلى تذليلها وفق الإمكانيات المتاحة مشيرا إلى أهمية التركيز على واقع النظافة والجانب الإغاثي بإعداد قوائم تفصيلية بأسماء المهجرين وواقع مشاريع الصرف الصحي وسبل المعالجة لدرء التلوث عن المواطنين والأراضي الزراعية.

بدوره أشار نور الدين المذيب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع البلديات إلى أن نجاح عمل البلديات يقاس بنسب الجباية الذاتية ومدى تقديم الخدمات للمواطنين. داعيا للإسراع في نقل بعض أملاك الدولة لصالح البلديات ليصار إلى طرحها على الاستثمار بالتعاون والتشارك مع القطاع الخاص بما يدر دخلا إضافيا على البلديات.

ودعا رؤساء مجالس المدن والبلدات في مداخلاتهم إلى إخلاء مستودعين تابعين لمجلس بلدة تبنة من القاطنين واضعي اليد والمستثمرين لهذين المستودعين وتأمين آليات نظافة لزوم عمل مجلس مدينة ازرع وتسليم رواتب بعض المعلمين ضمن ناحية المسمية لتخفيف معاناتهم.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *