عربي

إيران وحزب الله يدينان التفجيرين الإرهابيين في مصر

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية التفجيرين الإرهابيين في كنيستي المرقسية ومارجرجس في مدينتي الاسكندرية وطنطا المصريتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح اليوم إن ” الاعتداء على الأماكن والتجمعات الدينية واستهداف المدنيين الأبرياء عمل مدان أيا كانت الذرائع أو الدوافع”.

وأكد قاسمي أن مثل هذه الممارسات الإجرامية يتم ” تخطيطها وتنفيذها في إطار المؤامرات الرامية لإثارة الفتن والخوف والخلافات بين أتباع الأديان السماوية ” مشيرا إلى أن إحباط هذه المؤامرات يتم فقط بالتقارب الفكري والوعي ويقظة حكومات وشعوب المنطقة.

كما أدان حزب الله الجرائم البشعة التي ارتكبها تنظيم “داعش/” الإرهابي باستهدافه كنيستي المرقسية ومارجرجس في مدينتي الاسكندرية وطنطا في مصر.

وقال الحزب في بيان.. إن ”  هذا القتل المستمر والمتصاعد الذي تقوم به عصابات إجرامية تتغطى بلبوس الدين هو من أكبر المصائب التي ابتليت بها أمتنا والتي خططت لها قوى كبرى وأخرى إقليمية تدعم الإرهابيين وتقدم لهم الدعم السياسي والمالي والإعلامي وترسم لهم الأهداف الإجرامية المتمثلة بتفكيك مجتمعاتنا وزرع بذور الشقاق والفرقة بين أبنائها الذين عاشوا على

مدى قرون إخوة يتشاركون خيرات البلاد ومهمات إعمارها والدفاع عنها”.

ونبه حزب الله إلى أن استهداف المؤمنين في كنائسهم صباح العيد يشكل ” تجسيدا للهمجية بكل معانيها ودليلا على فقدان هذه المجموعات الإرهابية لأي ملامح إنسانية ويأتي في سياق العمل لتهجير المسيحيين من سيناء وغيرها من المناطق في مصر وسورية والعراق ولبنان ويفتح باب الفتنة والتقسيم لمصلحة العدو الصهيوني”.

وأكد البيان وقوف حزب الله في هذه اللحظات المؤلمة إلى جانب مصر وشعبها ودعوته الجميع إلى وعي المؤامرة الكبرى التي تستهدف أمتنا والالتفاف في حلف حقيقي واحد في مواجهة الإرهابيين ورعاتهم الإقليميين والدوليين.

وقتل 44 شخصا وأصيب أكثر من 116 آخرين بجروح جراء تفجيرين إرهابيين استهدفا كنيسة مار جرجس في طنطا وكنيسة مار مرقس بالاسكندرية وتبناهما تنظيم “داعش”الإرهابي.