تظاهرة في السويداء حفاظا على البيئة…”كبة وشاورما وكفته” من مصادر نباتية

نظمت جمعية تنمية المجتمع المحلى فى السويداء بالتعاون مع مجموعة حياة  نباتية اليوم تظاهرة للتعريف بأهمية نمط الغذاء النباتى وأثره على صحة الانسان والبيئة والحيوان فى بهو مجلس مدينة السويداء .
وبين رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلى بالسويداء الدكتور/ عدنان ابو الفضل /ان التظاهرة تأتى ضمن نشاطات احد فروع الجمعية الذى يعنى بتطوير الذات ” جسمانيا او عقليا او فكريا” وهى للتعريف بفكرة الاغذية النباتية وفوائدها الصحية والبيئية والاقتصادية خاصة انها اثبتت مصداقيتها على سلامة صحة الانسان والحد من بعض الأمراض. إضافة الى اسهامها فى الحفاظ على مكونات البيئة والتخفيف من تلوثها الناجم عن مخلفات المنتجات الحيوانية ولا سيما اللحوم.
بدورها أشارت إحدى منسقين ملتقى النباتيين بالسويداء المهندسة /سلوى معضاد/ الى أن هذا النشاط هو من سلسلة لقاءات تقوم فيها مجموعة حياة نباتية فى مدينة السويداء الغاية منها نشر التوعية حول هذا النمط من الغذاء والتعريف بفوائده المتعددة على الانسان والبيئة والحيوان وجذب وتشجيع الاشخاص الذين يرغبون فى التحول إليه وليس لديهم المعلومات الكافية. وربما لم يسمعوا عن وجود بدائل عن اللحوم من أصل نباتى كالصويا والقمح وغيرهما من الوصفات التى يسهل ايجادها وتحضيرها.
وتضمنت التظاهرة التى استقطبت المئات من النباتيين وغير النباتيين توزيع بروشورات توعوية وتقديم معلومات ونصائح للراغبين من قبل اشخاص لديهم تجربتهم الطويلة مع الغذاء النباتى. فضلا عن تقديم وجبات غذائية متنوعة للتذوق والدعوة لتجريبها شملت مأكولات وأصنافا معروفة لكن من منتجات نباتية صرفة كالكبة والشاورما والسجق والكفتة والفطائر من جبنة ولبنة الصويا وغيرها.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *