دعوة صناعيي “فضلون” لاستئناف عملهم

 1 total views

بهدف الإسراع باستئناف عملية الإنتاج في منطقة فضلون الصناعية اطلع محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم صباح اليوم على واقع عمل المشاريع الخدمية في المنطقة والمراحل التي وصلت إليها استعدادا لعودة جميع الصناعيين إلى منشآتهم وإعادة تشغيلها.

وناقش محافظ ريف دمشق مع رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس والصناعيين والجهات المعنية خلال الجولة سبل إيجاد آليات لتسهيل دخول الصناعيين والعاملين إلى المنطقة الصناعية دون عوائق تؤثر على عملية الإنتاج.

وتفقد المحافظ وصحبه عمليات إعادة التأهيل التي قام بها الصناعيون لأجزاء في المنطقة واطلع على مشروع الصرف الصحي الذي أصبح في مراحله الأخيرة وواقع الكهرباء والخدمات الأخرى. مشيرا إلى أن مختلف الأعمال تسير ضمن الخطة المرسومة لها.

وفي تصريح للصحفيين بين ابراهيم أنه تم “تأمين طريق بديل لدخول وخروج أصحاب المنشآت الصناعية إلى ورشاتهم ومعاملهم وللعاملين وسيتم تأهيله بسرعة ليوضع بالخدمة خلال أيام”. داعيا الصناعيين للعودة إلى منشآتهم والبدء في العمل والإنتاج بما يسهم في دعم وتقوية الاقتصاد الوطني ورفد السوق المحلية بالمزيد من المنتجات والمستلزمات التي يحتاجها المواطن .

إلى ذلك نوه الدبس بسرعة استجابة المحافظة لمطالب الصناعيين وقال: “نحن نعمل منذ سنتين في هذه المنطقة وهناك إنجاز وعمل كبير تحقق” لافتا إلى أن الحكومة صرفت نحو 400 مليون ليرة في استثمارات البنى التحتية من صرف صحي واتصالات وكهرباء، وبالمقابل تعهد الصناعيون بإعادة عملية الإنتاج في المنطقة.

وأوضح الدبس أن 48 معملا عاد للعمل فيها حاليا من أصل 2400 منشأة صناعية صغيرة ومتناهية الصغر. مشيرا إلى أن “فضلون كانت قبل الأزمة تصدر بنحو مليار دولار إلى خارج سورية سنويا”.

شارك في الجولة نائب رئيس المكتب التنفيذي وعدد من الصناعيين والمعنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *