فيشر: سياسات ترامب الحالية تنذر بعودة سباق التسلح العالمي

أكد الرئيس النمساوي السابق هاينز فيشر أن سياسات واشنطن بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة تنذر بشكل خطير وعلني بالعودة إلى سباق التسلح العالمي.

وأشار فيشر في حديث اليوم لصحيفة دي بريسه النمساوية إلى أن الاتحاد الأوروبي الذي توسع بسرعة خلال السنوات الـ 20 الماضية بدأت تظهر عليه علامات التعب مؤكدا أن وضعه اصبح معقدا بعد تولي ترامب منصب الرئاسة في أمريكا حيث يصعب التنبؤء بسياساته.

وأشار فيشر إلى أن أوروبا تعاني من أزمات شائكة ومتزايدة يجب معالجتها ومنها تنامي النزعات القومية وأزمة اللاجئين وحماية الحدود الخارجية وعواقب انسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى لفت فيشر إلى ان النظام التركي يقوم بعد محاولة الانقلاب الأخيرة بعمليات تطهير واضحة ضد المعارضين وحرية الصحافة معربا عن قلقه من نوايا حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا من الاستمرار بتلك السياسة وخاصة الدعوة إلى إعادة العمل بعقوبة الإعدام.

يذكر أن تركيا شهدت في تموز الماضي محاولة انقلاب استغلها نظام أردوغان لشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل مناهضي سياساته حيث قام باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولى الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.

 2 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *