ماكرون في حال فوزه.. سأنهي اتفاقات قطر في فرنسا

 2 total views

أكد المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون أن النظامين السعودي والقطري يساهمان في تمويل التنظيمات الإرهابية.

ماكرون وفي حديث لقناة بي إف إم تي في قال إنه في حال انتخابه للرئاسة في فرنسا ستكون لديه “مطالب كثيرة إزاء قطر والسعودية في مجال السياسة الدولية ومن أجل أن تكون هناك شفافية جديدة فيما يتعلق بالدور الذي تؤديانه في تمويل المجموعات الإرهابية أو في الأعمال التي يمكنهما القيام بها تجاه هذه المجموعات التي هي عدوتنا”.

هذا وكانت العديد من التقارير الاستخبارية والإعلامية أكدت وبشكل موثق قيام بعض ممالك ومشيخات الخليج وعلى رأسها مشيخة قطر ونظام بني سعود بدعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية بالمشاركة مع الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين في فرنسا وبريطانيا وبالتآمر مع نظام رجب طيب أردوغان.

كما وعد ماكرون بأن ينهي في حال فوزه الاتفاقات التي تخدم مصلحة قطر في فرنسا، قائلا “أعتقد أنه كان هناك كثير من التساهل وخصوصا خلال ولاية الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بين عامي 2007 و2012 تجاه قطر”، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء السابق ومرشح اليمين الى الانتخابات الفرنسية فرنسوا فيون هوجم حول هذه النقطة وهذا أمر حقيقي.

يذكر أن الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا هولاند وسابقه نيكولا ساركوزي قدما الكثير من التسهيلات لمشيخة قطر للحصول على استثمارات فرنسية ضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *