وزير الشؤون الخارجية الجزائري يدعو الجميع لاحترام استقلال وسيادة سورية

 2 total views

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة جميع الدول إلى احترام استقلال وسيادة سورية ووحدتها أرضا وشعبا مجددا تأكيد موقف الجزائر الداعي للحل السياسي للأزمة فيها.

ودعا لعمامرة خلال ندوة صحفية اليوم مع ممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني إلى “الالتزام بروح المسؤولية لكي تعطى كل ظروف النجاح للحوار السوري الذي أطلق في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة الأمر الذي يجب أن يؤدي في النهاية إلى احترام الجميع لاستقلال وسيادة سورية ووحدة البلد الشقيق شعبا وترابا”.

وتعليقا على العدوان الأمريكي على سورية على خلفية مزاعم استخدام الجيش السوري أسلحة كيميائية في خان شيخون قال لعمامرة .. “ان الاحتكام إلى القانون الدولي لإثبات الوقائع فيما يتعلق بموضوع استعمال أسلحة كيمياوية بخان شيخون وتحديد المسؤوليات بصفة جدية مستقلة وموضوعية كان لزاما أن يكون السبيل الأمثل في معالجة هذه القضية”.

وأضاف لعمامرة .. ان “تعزيز المنظومة الدولية للحظر من استعمال الأسلحة الكيماوية في مصداقيتها ونجاعتها أولى من أن تستعمل الوسائل العسكرية في هذه الظروف”.

وأقدمت الولايات المتحدة فجر يوم الجمعة الماضي على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي ولقي هذا العدوان إدانات واسعة.

من جهتها أشارت موغريني إلى تطابق في وجهات مع الجزائر فيما يتعلق بتسوية الأزمة في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *