محافظ حماة يتفقد “خدمات” بلدة دير صليب

 1 total views

اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولة له اليوم في بلدة دير صليب على سير العمل بتنفيذ مشروع الصرف الصحي وعدد من المراكز والمرافق الخدمية.

وخلال الجولة التقى المحافظ المعنيين بتنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يضم شبكة من الخطوط المحلية بطول 600 متر حيث تم حتى الآن تنفيذ 450 متراً وذلك من قبل الإنشاءات العسكرية التي تعاقدت على تنفيذه مع مديرية الخدمات الفنية بقيمة 22 مليون ليرة .

وطلب المحافظ من المعنيين ردم بعض مواقع مسار الخط بطريقة فنية تراعي السلامة الفنية للطريق ولا سيما عند فوهات خطوط الصرف وغرف التفتيش مع الحرص على ردم كل مستنقعات المياه الآسنة في البلدة التي تشكل بؤرا لتفشي مرض اللايشمانيا للحد من المرض .

كما تفقد الدكتور الحزوري الواقع التعليمي في مدرستي الشهيد أحمد ديوب والشهيد مارسيل الكيبي. داعيا إلى الحفاظ على النظافة العامة وتأمين كل ما يلزم للمدرستين لاستكمال العملية التعليمية. كما اطلع على المركز الصحي وفرن البلدة وبعض المرافق الخدمية الأخرى حيث تم تكليف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والبلديات والمؤسسة العامة لمياه الشرب بمعاينة مشروع مياه الشرب المغذي للبلدة بهدف حل المشكلة الفنية التي تعيق وصول مياه الشرب .

ودعا المحافظ المعنيين الى إنشاء غرفة مسبقة الصنع بجوار مركز هاتف مركز البلدة لاعتمادها كمراكز لتحصيل فواتير المياه والكهرباء. داعيا المعنيين في البلدة لحل مشكلة تقاضي سرافيس وحافلات النقل من البلدة لمدينة حماة ومنطقة مصياف وغيرها أجورا زائدة بهدف الزام السائقين بتعرفة النقل النظامية.

وكان محافظ حماة تفقد في الشهر الماضي سير أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي في قرية دير صليب الذي تمت الموافقة عليه مؤخراً من قبل رئاسة الحكومة بكلفة 200 مليون ليرة سورية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *