ثقافة وفن

1200 عنوان وبحسم 60% في “شهر الكتاب السوري”

احتفاء بيوم الكتاب السوري تقيم الهيئة العامة السورية للكتاب بوزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة دمشق عند الثانية عشرة من ظهر غد معرض شهر الكتاب السوري بحسم 60 بالمئة على جميع الإصدارات وذلك في كلية الحقوق بالجامعة.

وبينت نهى ونوس مديرة المعارض في هيئة الكتاب في تصريح لـها اليوم أن المعرض يضم نحو 1200 عنوان من إصدارات الهيئة الحديثة. فضلا عن إصدارات قديمة تعود لعام 2009. لافتة إلى أن هذه الكتب نفدت من مراكز البيع في الهيئة وتمت الاستعانة بمستودعات الكتب في وزارة الثقافة لتأمين نسخ منها.

وأشارت ونوس إلى أنه تقام تزامنا مع هذا المعرض فعاليات مماثلة في محافظات ريف دمشق والسويداء وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس عبر منافذ البيع التابعة للهيئة والمراكز الثقافية. معربة عن املها بأن تلاقي هذه المعارض الإقبال المطلوب من جمهور القراء السوري، لا سيما أن الكتب تتطرق لأجناس مختلفة في الأدب والشعر والرواية والمسرح والسينما والفلسفة والكتب العلمية والكتب المترجمة. فضلا عن إصدارات الأطفال والدوريات الصادرة عن وزارة الثقافة.

يشار إلى أن الدوام يبدأ في المعرض من التاسعة صباحا لغاية الثالثة ظهرا من كل يوم ولغاية شهر كامل.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت عام 2015 على اقتراح اتحاد الناشرين السوريين تخصيص ال23 من نيسان من كل عام يوماً للاحتفال بيوم الكتاب السوري وهو اليوم الذي خصصته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) كيوم عالمي للكتاب.