ثقافة وفن

لغتنا هويتنا.. احتفالية اللغة العربية في درعا

تحت شعار”لغتنا هويتنا” أقامت محافظة درعا بالتعاون مع مديرية الثقافة احتفالية بمناسبة يوم اللغة العربية بحضور أمين فرع الحزب الرفيق كمال يحيى العتمة والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس.

وتضمنت الاحتفالية تقديم فقرات ثقافية وفنية ومنها مشاركات شعرية لعدد من الأطفال في مجال الفصاحة والخطابة،وفقرة كورال غنائي وتقديم مشهد مسرحي بعنوان”اللغة العربية تحاكم أبنائها”،إضافة لتكريم عدد من الشخصيات الوطنية التي كان لها دور إيجابي في تمكين اللغة العربية وثقافتها وآدابها وفنونها.

وتحدث الرفيق أمين الفرع بهذه المناسبة مؤكدا على قدسية اللغة العربية التي تعد من مقومات نشأة هذه الأمة وتأكيدا على وحدتها،مشيرا إلى أن اللغة العربية استهدفت اليوم لأنها الهوية والتراث كما استهدفت المراكز الثقافية ما يحتم على الجميع العمل الدؤوب لاستعادة الوعي والرجوع إلى جادة الصواب والمحافظة على جيل الشباب من الانحراف.

من جانبه محافظ درعا بيّن أهمية اللغة العربية ودورها في مواجهة هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الوطن،مشيرا إلى أن سورية كانت ومازالت موطن الحضارات حيث كانت المكان الأول لإنشاء مجمع اللغة العربية ومن بين اهتمامات القائد المؤسس حافظ الأسد، لافتا إلى ضرورة الحفاظ عليها وتحسين استخدامها من خلال إقامة النشاطات الثقافية والأدبية.

يشار أن الفعاليات تستمر على مدى ثلاثة أيام تتخللها إقامة محاضرات وندوات أدبية وشعرية في مركز ثقافي درعا والصنمين.

 

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي