محليات

بمشاركة عربية.. صيادلة سورية يعقدون مؤتمرهم العام غدا

دأ نقابة صيادلة سورية غدا مؤتمرها العام الخامس والثلاثين ويناقش المشاركون فيه على مدى يومين أبرز القضايا المهنية والنقابية التي تهم الصيادلة على مستوى سورية.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في دار الأوبرا بدمشق تحت عنوان “من لا يحمي وطنه ويدافع عنه ويحافظ عليه لا يستحقه ولا يستحق العيش فيه” الأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب الدكتور علي ابراهيم وممثلون عن فروع النقابة من مختلف المحافظات ووفود عربية من لبنان والعراق.

وفي تصريح له أوضح نقيب صيادلة سورية الدكتور محمود الحسن أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين أوراق عمل مقدمة من فروعها بالمحافظات تخص المهنة والتشريعات والقوانين المرتبطة بها. كما سيعرض المشاركون أعمال لجان النقابة لشؤون الصناعة الدوائية والمستودعات وشؤون الصيدليات ومخابر التحليل ولجنة الشهداء وجرحى الجيش ولجنة الصيادلة المتضررين.

وكشف الحسن أن أبرز مطالب الصيادلة التي ستقدم في المؤتمر تطبيق الأجر العلمي المنصوص عليه في قانون التنظيم النقابي لصيادلة الجمهورية العربية السورية رقم 9 لعام 1990.

وكان اتحاد الصيادلة العرب انتخب خلال مؤتمره العلمي العام الثلاثين الدكتور محمود الحسن نائبا لرئيس الاتحاد والدكتورة ابتسام داؤد خازن النقابة عضوا أصيلا بالمكتب التنفيذي للاتحاد وبلجنتي المالية والعلاقات الدولية.