ثقافة وفن

قصائد شعرية مترافقة مع عزف العود في ختام “ازهار نيسان” للإبداع الشبابي

اختتمت فعاليات مهرجان أزهار نيسان للإبداع الشبابي بأمسية شعرية تنوعت مواضيعها بين الوطني والوجداني والعاطفي وذلك في المركز الثقافي العربي في بانياس.

وقدمت الشابة مرام عباس طالبة في كلية الهندسة المعمارية مجموعة من الخواطر والقصائد النثرية تتناول المرأة والوطن وآثار الهجرة عليه وعلى  أبنائه حيث اتجهت في قصائدها للفكر الانساني ما بعد الحداثة للوصول إلى إنسان واع مثقف قادر على خلق قيم جديدة لهذا المجتمع.

وقدمت المدرسة أماني خدام قصائد عكست من خلالها أحاسيسها ومشاعرها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ولكنها بقصيدة “صباح دمشقي” أظهرت الفرح والتفاؤل بالخير القادم للشام متمنية أن تلقى مثل هذه النشاطات الاهتمام والرعاية والبحث عن المواهب الشابة المغمورة لأن الشعر رسالة راقية تعبر عن الشعب السوري المثقف المحب للعلم والثقافة.

وقدمت الشابة جنان وكيل طالبة في كلية الحقوق من اللاذقية ولها ديوان “في حضرة النجوم” ثلاث قصائد حاكت من خلالها مواضيع اجتماعية وإنسانية بينما حملت المدرسة رانيا أمام في قصائدها قيم الحب بكل أشكاله للوطن والحبيب وهي مدن الغياب ورسائل حب وخيوط الشمس.

وتضمنت فعاليات المهرجان الذي أقامه ثقافي بانياس بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية على مدى ثلاثة أيام فعاليات ثقافية تنوعت بين الأدب  والموسيقا والغناء إضافة إلى قصائد شعرية لمجموعة من الشباب الهواة بمرافقة العزف على العود للشاب محمد سليمان.