الشريط الاخباريدوليسلايد

الجيش الكوري الشمالي: أي استفزاز أمريكي سيلقى «رد لا رحمة فيه»

هدد جيش الشعب الكوري الديمقراطي اليوم برد “لا رحمة فيه” على الاستفزازات الاميركية ضد بيونغ يانغ وذلك على خلفية التهديدات العسكرية التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب “بشن عمل أحادي ضد بيونغ يانغ”.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية الرسمية عن الجيش قوله في بيان إن “إدارة الرئيس الأمريكي ترامب دخلت مسار التهديد المفتوح وابتزاز جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية” لافتا إلى أن القواعد الامريكية في كوريا الجنوبية والمقر الرئاسي لسيئول سيتم تدميرها بشكل تام خلال دقائق قليلة.

وكان ترامب ادعى فى تغريدة له يوم الثلاثاء الماضى أن بيونغ يانغ “تبحث عن المشاكل” وجدد تحريضه الدول الأخرى لممارسة ضغوط اقتصادية على كوريا الديمقراطية وتوعد بأن واشنطن ستأخذ هذا الامر على عاتقها في حال لم تلق التجاوب من هذه الدول.

وأضاف بيان الجيش.. انه “كلما اقتربت الأهداف الكبيرة مثل حاملات الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية من شبه الجزيرة الكورية ازداد تأثير ضرباتنا التي لن ترحم” مؤكدا ان رد فعل كوريا الديمقراطية على الولايات المتحدة وقواتها البحرية سيكون قاسيا لدرجة أنه لن يترك للمعتدين فرصة للنجاة.

وأرسلت الولايات المتحدة مؤخرا مجموعة سفن حربية تتألف من حاملة الطائرات كارل فنسون ومدمرتين وطراد قاذف للصواريخ إلى مياه شبه الجزيرة الكورية وعقبت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية على هذه الخطوة بالقول.. ان “إرسال واشنطن لمجموعتها البحرية يثبت ان التحركات الأميركية المتهورة لغزو جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وصلت إلى مرحلة خطيرة ونحن على استعداد للرد أيا يكن نوع الحرب التي تريدها واشنطن”.

وكان نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية هان سونغ ريول جدد في وقت سابق اليوم التأكيد على أنه فى حال أظهرت الولايات المتحدة أي مؤشر على نيتها ارتكاب عدوان عسكرى متهور ضد بيونغ يانغ فان الاخيرة ستكون مستعدة لشن هجوم استباقى رادع ضدها.