عربي

الجبوري وموسى في العراق لبحث ملف الإرهاب

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه السفير المصري لدى العراق علاء موسى حرص بلاده على فتح آفاق جديدة وتوسيع إطار التعاون مع جواره العربي.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان أن الجبوري بحث خلال لقائه السفير المصري مستجدات الأوضاع على الصعيدين العربي والإقليمي، ودور العراق في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، وملف عودة النازحين إلى ديارهم بعد إعمارها.

كما اتفق الجانبان على ضرورة التنسيق والتعاون بين مصر والعراق لمواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره، وسبل توحيد الجهود المشتركة سعيا لاستتباب الأمن وتحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة.

هذا وأكد رئيس مجلس النواب أن العراق ماض في فتح آفاق جديدة وتوسيع إطار التعاون مع جواره العربي والإقليمي، لافتا إلى أهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين “بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين”.

من جانبه أعرب السفير المصري عن احترام شعب مصر للدور والتضحيات التي يبذلها أشقاؤهم العراقيون في الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة عبر مواجهتهم لتنظيم “داعش” الإرهابي وإلحاق الهزيمة به، مؤكدا دعم مصر لقضية النازحين وإعمار المناطق المتضررة جراء الإرهاب.