رسميا اتهام رئيسة كوريا الجنوبية المقالة بالفساد

أعلنت النيابة العامة في كوريا الجنوبية اليوم ان الرئيسة السابقة بارك غيون هي اتهمت رسميا بالفساد في اطار التحقيق في الفضيحة التي أدت إلى إقالتها.

ونقلت /ا ف ب/ عن المدعين الذين يحققون في الفضيحة قولهم في بيان إن بارك التي ثبتت أعلى محكمة كورية جنوبية الشهر الماضي قرار إقالتها بعد أشهر من التحقيقات “ملاحقة ايضا بتهمتي استغلال السلطة والفساد وكشف اسرار الدولة”.

وتتركز فضيحة الفساد على شوي سون سيل صديقة الرئيسة السابقة التي يشتبه بانها استغلت علاقتها ببارك لاجبار الشركات المحلية على التبرع بنحو 70 مليون دولار لمؤءسسات غير ربحية يفترض انها استخدمتها لتحقيق مكاسب خاصة.

من جهة اخرى اعلنت النيابة العامة ايضا انها وجهت اتهامات رسميا اليوم إلى رئيس مجموعة تجارة التجزئة العملاقة /لوت غروب/ شين دونغ بن بتقديم رشى قيمتها نحو سبعة ملايين دولار لبارك وصديقتها شوي.

وأشارت الوكالة الى أن شين /62 عاما/ متهم بتقديم سبعة ملايين وون اي نحو 15ر6 ملايين دولار لمؤءسسة رياضية مرتبطة بشوي مقابل امتيازات سياسية من بارك.

وكانت بارك اعتقلت في نهاية آذار الماضي بطلب من النيابة بعد أشهر من التحقيقات وكشف معلومات أدت الى تظاهرات في البلاد للمطالبة برحيلها.

 2 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *