الشريط الاخباريسورية

اتمام إجراءات إخراج دفعة جديدة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر

أفادت وكالة الانباء السورية سانا بأن جميع الإجراءات لإخراج دفعة جديدة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي تنفيذاً لاتفاق المصالحة بالحي وإخلائه من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة مؤسسات الدولة إليه.

وكانت الجهات المعنية في محافظة حمص أتمت تسوية أوضاع 544 شخصا من حي الوعر في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه لإخلاء الحي من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وأشار رئيس لجنة التسوية طلال الناصر خلال لقائه عددا من أهالي حي الوعر اليوم إلى أن إتمام جميع إجراءات تسوية الأوضاع ياتي تنفيذا لاتفاق المصالحة في الحي التي بدأت فور التوصل إلى الاتفاق و”تأكيدا لمصداقية عمل لجنة التسوية وحرص الجهات الحكومية على تطبيق بنود الاتفاق بشكل كامل” مبينا “أن الذين تمت تسوية أوضاعهم يستطيعون ممارسة حياتهم الطبيعية داخل المحافظة وخارجها”.

وأشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي إلى أهمية إنجاح الاتفاق بجميع بنوده داعيا الجميع إلى المبادرة لتسوية اوضاعهم والعودة إلى بيوتهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب.

وأعرب عدد من الأهالي عن “ارتياحهم لإجراءات التسوية التي تمت بكل يسر ومن دون أي معوقات” معبرين عن سرورهم لعودتهم الى بيوتهم ومزاولة أعمالهم وممارسة حياتهم الطبيعية في حيهم ومدينتهم.