“العالم بلا حرب”…رسائل سلام يبثها الأطفال السوريون عبر لوحاتهم

أمضى كريم ابن ستة الأعوام وقتا ممتعا مع أقرانه من الأطفال ضمن ورشة رسم تفاعلية علت فيها ضحكات المرح ونجح كريم برسم لوحة مفعمة بألوان قوس قزح عبر فيها عن أمله بغد أفضل كما تمكن باقي الأطفال من رسم لوحات عديدة جسدوا فيها رؤيتهم لسورية السلام والمستقبل وهو العنوان العريض لمعرض “العالم بلا حرب” الذي كان نتاجا لهذه الورشة وافتتح رسميا بداية الأسبوع الجاري في بهو دار الأسد للثقافة واستمر على مدى ثلاثة أيام.

وتعاونت مكتبة الأطفال العمومية ومجموعة “دار” الروسية للثقافة لإنجاز هذا المعرض الذي شارك فيه نحو 50 طفلا ويافعا تراوحت أعمارهم بين  6 و 16 عاما وتولى متطوعو المكتبة ومشرفوها متابعتهم أثناء الورشة وتوجيههم لأمور تقنية كي تخرج لوحاتهم بالمستوى الفني المطلوب دون تدخل من قبلهم في محتوى اللوحة.

وذكرت وصال يونس عضو مجلس إدارة الجمعية أن مفاهيم السلام والمحبة والبسمة والأمل كانت عنوانا للوحات الأطفال الذين جسدوا الريف والجمال والآثار والطبيعة وكل ما هو جميل لهم فجاءت لوحاتهم مماثلة لبراءتهم.

وأضافت يونس: نظرا لعدد المشاركين الكبير في الورشة وزعنا الأطفال على مجموعتين تمكنتا من رسم أكثر من 50 لوحة باستخدام الوان الباستيل والمائي.

من جهتها تحدثت فالنتينا كيبش رئيسة مجموعة دار الروسية عن أهمية إقامة هذه الفعاليات الفنية التي تلعب دورا في تكريس صورة البلاد الجميلة التي يسودها السلام في أذهان الأطفال بعيدا عن الحرب الإرهابية على سورية التي تستهدف طفولتهم بالمقام الأول.

وأشارت كيبش الى أن الدار نفذت مع مكتبة الأطفال العمومية عدة أنشطة في أعياد الميلاد ورأس السنة خصصت لأبناء الشهداء منها معرض للمشغولات اليدوية نفذتها سيدات موهوبات وبرنامج لتعليم اللغة الروسية سيتابع بشكل أوسع في العطلة الصيفية.

تجدر الإشارة الى أن المعرض سينقل الى صالة المؤتمرات في مركز حميميم  لعرض رؤية الأطفال السوريين لبلدهم الخالية من الحرب وسيستمر المعرض هناك قرابة أسبوع ليطلع عليه أكبر عدد ممكن من المقيمين في القاعدة الروسية.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *