بعد الدمج …مسودة نظام داخلي لوزارة الأشعال العامة والاسكان يلبي متطلبات المرحلة القادمة

 1 total views

أوضح مدير التنمية الإدارية في وزارة الأشغال العامة والإسكان باسم ديوب أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد مسودة النظام الداخلي الجديد لها بعد الدمج الذي حدث بين وزارتي الأشغال العامة والإسكان والتنمية العمرانية بموجب القانون رقم 17 لعام 2016 يواكب التطوير المؤسساتي والإداري.

وقال ديوب في تصريح له: أن إعداد المسودة تم بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وتضمن النظام الداخلي الجديد بطاقات وصف وتصنيف وظيفي تخرج عن النموذج التقليدي إلى نموذج عصري يلبي متطلبات المرحلة القادمة من خلال وضع ملاك عددي لكل مديرية وفق الحاجة الفعلية والمستقبلية وتراعى فيها الاختصاصات المطلوبة وفق الكفاءة والخبرات العلمية والعملية.

كما تعمل الوزارة وفق ديوب على إعادة هيكلية المديريات المركزية والدوائر والشعب بما يتناسب مع مسودة النظام الداخلي الجديد بالإضافة إلى أتمتة العمل من خلال تطبيق برنامج إدارة المؤسسات “إي آر بي” بعد تجهيز البنية التحتية للبرنامج وتهيئة الكادر البشري للعمل عليه.

 

وبالنسبة للجهود المبذولة لتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن في مجال قطاع التعاون السكني أشار ديوب إلى أنه تم اعتماد برنامج جديد للحصول على بيان عدم استفادة يوضح مباشرة وضع طلبات المواطنين في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *