يوفرون 9 أصعاف ثمنها…تصنيع جكات هيدروليكية بديلة للمستوردة في “اسمنت حماة”

 1 total views

بتكلفة لا تتجاوز عشر ثمنها المستورد تمكن فنيو وعمال الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء بحماة من التوصل إلى تصنيع جكات هيدروليكية تستخدم في إنتاج مادة الكلنكر وهي “المادة الأولية للاسمنت قبل الطحن”.

وبين مدير عام الشركة المهندس الطيب يونس أن الجكات الهيدروليكية التي تم تصنيعها من قبل فنيي وعمال الشركة والتي تستخدم في مبرد المعمل رقم/2/ تتميز بمواصفات فنية عالية وتنافس المستورد من حيث الجودة وعمر الاستخدام الافتراضي لها. موضحا أن الفنيين والعمال قاموا بصناعتها من مواد محلية وبتكلفة لم تتجاوز 300 ألف ليرة في حين كان يتم استيرادها بقيمة 3 ملايين ليرة.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة .لا سيما في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد وصعوبة تأمين قطع التبديل اللازمة للصيانة بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الجائرة المفروضة على الشعب السوري وتداعيات الأزمة الراهنة.

كما لفت للصعوبات التي تعترض عمل الشركة ولا سيما تأمين مادة المازوت لها وللمتعهدين، وخصوصا متعهدي الحجر الكلسي والبازلت وضعف توريد مادة الفيول إلى الشركة مما أدى إلى توقيف فرن معمل رقم 3 منذ بداية شهر تشرين الثاني من العام الماضي وحتى الآن.

 

يذكر أن الأرباح المقدرة للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي تبلغ 360 مليون ليرة حصيلة عملها الذي أنتجت خلاله 436ر66 طنا من مادة الكلنكر 289ر138 طن اسمنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *