كشفت مصادر في الشركة السورية للاتصالات بأن الورشات الفنية التابعة لها تنفذ حالياً عدة مشاريع هامة في إطار إعادة الإعمار، حيث يتم العمل على إعادة تأهيل أربعة مراكز هاتفية بريف دمشق خرجت عن الخدمة بفعل الاعتداءات الإرهابية، وتتوزع قدرة المراكز على صيانة وتأهيل مراكز هاتف الهامة وزاكية وعين الفيجة وخان الشيح، إذ يتم العمل على صيانة المقاسم المدمرة فيها وصيانة الشبكات والكوابل الهاتفية التي تغذيها.

وأوضحت المصادر أن ورشات الاتصالات تعمل حالياً على إعادة وصل الكابل الضوئي المغذي لمركز هاتف زاكية الذي خرج عن الخدمة بفعل الاعتداءات الإرهابية كما نفذت الورشات تركيب وحدتي نفاذ ضوئية «أونو» لتغذية 2000 مشترك بمقسم هاتف الهامة بريف دمشق، كما تعمل ورشات الاتصالات بأعمال وصل وصيانة الكابل الضوئي المقطوع الذي يصل مابين القنيطرة ودمشق.

ولفتت المصادر “بحسب صحيفة تشرين” إلى أهم المشاريع التي وضعت بالخدمة بريف دمشق منها الانتهاء من تركيب وحدة نفاذ ضوئية لمنطقة حفير التحتا سعة ألف رقم جديد، وتركيب وحدات نفاذ ضوئية في قرى جب الصفا وقارة وإعادة تأهيل الشبكة النحاسية لمنطقة الحسينية التابعة لمركز اتصالات السيدة زينب بعد خروج وحدة النفاذ الضوئية الموجودة بالمنطقة عن الخدمة وتحويل الأرقام إلى الشبكة النحاسية، وسيتم تخصيص المشتركين خلال الخطة الحالية بحوالي 1500 بوابة «ADSL» جديدة. وأشارت مصادر في الشركة السورية للاتصالات إلى أن خطة الشركة خلال العام الحالي تتضمن بيع 67305 بوابات «ADSL» جديدة بمختلف المراكز الهاتفية بريف دمشق بالإضافة إلى تركيب 16 ألف رقم هاتفي جديد.

علماً بأن الشركة ستنفذ ووفقاً لخطة التركيبات خلال الشهر الحالي تركيب 2400 خط هاتفي جديد وبيع 6 آلاف بوابة بمختلف المراكز الهاتفية بريف دمشق.