إضراب “الحرية والكرامة” مستمر لليوم الثالث

واصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على سياسات الاحتلال التعسفية والظالمة بحقهم ولاستعادة حقوقهم.

اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ذكرت أن نحو 1500 أسير يواصلون إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت عنوان “الحرية والكرامة” في كل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ الـ 17 من نيسان الجاري تنديدا بسياسة سلطات الاحتلال الظالمة بحقهم.

وكانت إدارة سجون الاحتلال منعت أمس محامي المؤسسات الحقوقية بما فيها هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إلى عقد اجتماع طارئ وعاجل للجمعية العامة لمناقشة الأوضاع المتصاعدة والخطيرة في سجون الاحتلال في ظل إضراب الأسرى عن الطعام وسياسة القمع التي ينتهجها كيان الاحتلال بحقهم.

من جهتهم، طالب الأسرى المضربون عن الطعام باستعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي والعزل والاعتقال الإداري ومطالب حياتية أخرى وجاء قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع ما تسمى إدارة المعتقلات الإسرائيلية لتحسين أوضاعهم.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *