محليات

حماة: معالجة مخالفات البناء في الحزام الأخضر بضاحية أبي الفداء

أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري ضرورة معالجة ظاهرة مخالفات البناء في الحزام الأخضر والأراضي الزراعية في حي ضاحية أبي الفداء بمدينة حماة للحيلولة دون توسعها والحفاظ على المظهر العمراني والحضاري للحي.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم اجراءات وعمليات هدم المخالفات في الحي من قبل مجلس مدينة حماة حيث قال: إن عمليات الهدم طالت جميع المخالفات دون استثناء ودون محاباة لأي شخص مهما كانت صفته، مشيراً إلى أن التصدي لهذه المخالفات ليس مجرد استجابة طارئة بل بات سلوكاً يومياً فعالاً للحيلولة دون حدوث مخالفات بناء أخرى مستقبلا تسيء للمظهر العمراني للحي وتقضم المزيد من المساحات الخضراء فيه.

وأوضح المحافظ أنه لوحظ خلال جولات سابقة اتساع نطاق مخالفات البناء في الحي مؤخراً وتشييد كتل أبنية جديدة يصل عدد طوابق البعض منها إلى خمسة بشكل مخالف للقانون وبما يشكل تهديدا لسكان هذه الأبنية لعدم حصولها على تراخيص نظامية مستوفية للمعايير الإنشائية السليمة فضلا عن الاعتداء على الحزام الأخضر في الحي.

وخلال جولته على ربوة الشريعة التي تنامت فيها مؤخراً ظاهرة انتشار سلسلة من المطاعم والمقاهي والمقاصف المخالفة التي تم إنشاؤها في واجهات المنازل المطلة على الربوة دون الحصول على التراخيص اللازمة أوعز المحافظ لمجلس مدينة حماة بإغلاق تلك المنشآت فورا.

كما تفقد المحافظ صالة تخزين الخضار والفواكه في حي طريق حمص والمبنى التجاري في مدخل سوق الهال اللذين يعودان لفرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة حيث طالب المعنيين في فرع المؤسسة بالتدقيق ومعالجة موضوع تعرض قسم من محصول التفاح للتلف في صالة التخزين نتيجة سؤ تسويقه في موسم الشتاء الماضي وبالأوقات المحددة واستثمار المبنى التجاري في سوق الهال بالشكل الامثل وبما يضمن المصلحة العامة.