الشريط الاخباريسورية

رئيس الحكومة الروسية: ما جرى في خان شيخون استفزاز مدروس

أعلن رئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيديف أن الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية في سورية عمل عدواني واصفا ما جرى في خان شيخون بريف إدلب بأنه “استفزاز مدروس بشكل جيد”.

وقال ميدفيديف في رده على أسئلة أعضاء مجلس الدوما الروسي اليوم.. “إن كل ما حدث في الآونة الأخيرة في سورية بما في ذلك الهجوم العسكري للولايات المتحدة على قاعدة جوية ليس مفيدا على الإطلاق لجهة تسوية الوضع في هذا البلد”.

وأضاف ميدفيديف إن “ما حصل في محافظة إدلب كان استفزازا كبيرا ومدروسا جيدا” لافتا إلى أن ما قامت به الإدارة الأمريكية يعتبر بوضوح تام ومن وجهة نظر القانون الدولي عملا من الأعمال العدوانية المسلحة.

وتابع ميدفيديف.. “إذا كان الحديث يدور عن مشاركتنا في عملية التسوية في سورية فإن قوتنا وقدراتنا تستخدم هناك على أساس دعوة قانونية من الحكومة في سورية أما الأمريكيون فقد استخدموا القوة دون أي قرار من الأمم المتحدة”.

وجدد ميدفيديف دعوة روسيا إلى إجراء تحقيق شامل فيما جرى وعدم التسرع بإطلاق الاتهامات ضد الحكومة السورية التي تهدف إلى خلق أساس للمزيد من الإجراءات العدوانية بحق سورية.

وأكد ميدفيديف أن روسيا وبقيادة الرئيس فلاديمير بوتين ستتابع العمل من أجل تحقيق الاستقرار في سورية داعيا الغرب إلى التخلي عن نهج تصعيد الوضع في سورية وقال.. “بالطبع لا يمكننا التأثير على موقف الشركاء الذين يحاولون تجميع مختلف القوى في داخل الناتو ولكن من الواضح أن التصعيد اللاحق من شأنه أن يؤدي إلى تدمير مؤسسات الدولة السورية ولكن مما لا ريب فيه أن ذلك لا يتماشى مع خططنا”.