الشريط الاخباريسورية

لافروف: القرار 2254 هو الخطة الوحيدة لتسوية الأوضاع في سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الخطة الوحيدة لتسوية الأزمة في سورية هي ما جاء في القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وفي مؤتمر صحفي صرح لافروف إلى أنه بالنسبة لموسكو توجد خطة متفق عليها منذ فترة طويلة مع واشنطن والأمم المتحدة وهي قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يرسم كل جوانب عملية التسوية على أساس المبدأ الذي ينص على أن للشعب السوري فقط الحق في تقرير مستقبل بلاده.

وتعليقا على تقارير وسائل الإعلام بشأن خطة مزعومة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تسوية الأزمة في سورية سلمها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لروسيا خلال زيارته الأخيرة لها قال لافروف إنه “وخلال اللقاء مع تيلرسون ناقشنا الوضع في سورية وأنا مقتنع أنه ليس لدينا بديل عن التنفيذ الدقيق للقرار 2254”.

كما أشار إلى أن “هناك قوى مستاءة من المبدأ المنصوص عليه في هذا القرار الذي يؤكد حق الشعب السوري فقط في تقرير مستقبله بنفسه وهذه القوى تحاول خلق الذرائع بصورة مصطنعة واستفزازية للوصول إلى تغيير الحكومة السورية”.

هذا وكان لافروف أكد في مؤتمر صحفي أول امس أن بلاده لن تسمح بتقويض الجهود التي ترمي للتوصل الى تسوية سياسية للأزمة في سورية وفق قرار مجلس الأمن 2254