إجراء الجلسة الأولى للامتحان الطبي الموحد لكليات «البشري»

أجرى مركز القياس والتقويم في التعليم العالي أمس الجلسة الامتحانية الأولى للامتحان الطبي الموحد دورة نيسان 2017 لكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية.

وأوضحت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أن الامتحان شمل طلاب جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وجامعتي القلمون والسورية الخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية مبينة أن عدد المتقدمين بلغ 229 طالبا وطالبة.

وبينت دشاش أن الامتحان الطبي يجري على جلستين امتحانيتين مدة كل جلسة ساعتان تضم الأولى 120 سؤالاً في الأمراض الباطنية والجلدية والمخبرفيما ستجري الجلسة الثانية يوم السبت القادم 29 نيسان وتتضمن أيضا 120 سؤالا في محاور الجراحة العينية – الأذنية – الأمراض النسائية والتوليد مشيرة إلى أنه يخضع للامتحان جميع كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو أربعة مقررات دراسية أو الطلاب الذين أنهوا جميع المقررات الدراسية والساعات المعتمدة لعام 2017.

ويعد الطالب ناجحا في الجامعات السورية الحكومية والخاصة بحصوله على نسبة درجات 60 بالمئة بينما يعد نجاح الطالب في الجامعات غير السورية وحصوله على نسبة 50 بالمئة شرطا لمعادلة شهادتهم والحصول على 60 بالمئة شرطا للدراسات العليا.

وكان المركز أصدر في الثامن عشر من الشهر الجاري نتائج امتحان طب الأسنان الموحد لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية دورة نيسان 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *