محليات

حرفييو حماة …لعدم قطع الكهرباء من 9 – 2 ظهرا وتخفيض ضريبة الدخل وتأمين المستلزمات

طالب أعضاء اتحاد الحرفيين في محافظة حماة بتخفيض ضريبة الدخل ورسوم الخدمات للجمعيات الحرفية وسعر الكهرباء الصناعية والاهتمام بالبنى التحتية ومرافق الخدمات وتفعيل شبكة الهاتف المحمول وصيانة شبكة الهواتف الأرضية وإعادة تفعيل مخفر المنطقة الصناعية.

وخلال مؤتمرهم الانتخابي للدورة الثانية عشرة للتنظيم الحرفي اليوم دعا الأعضاء إلى افتتاح المركز الصحي في المنطقة الصناعية وعدم قطع الكهرباء عنها من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 2 ظهرا وتأمين المواد الأولية اللازمة لعمل حرفيي صناعة الخبز ولاسيما الخميرة والسعي مع مديرية المطاحن لتأمين سيارات لنقل الدقيق إلى الأفران وإلغاء معتمدي الخبز واعتماد التوزيع المباشر من المخابز ومؤسسات التدخل الإيجابي وتأمين المازوت والغاز لمختلف الجمعيات الحرفية.

كما طالبوا بالتنسيق مع مختلف الدوائر والمديريات ولا سيما المالية والشؤون المدنية والمصالح العقارية والنقل لتسهيل عمل معقبي المعاملات المجازين ومنع انتشار المصورين بدون تراخيص وتخصيص حرفيي صناعة الخبز والألبان والأجبان وورشات الأحذية بمقاسم في توسع المنطقة الصناعية وتوزيع الكابلات الكهربائية عن طريق معامل الدولة وإقامة منطقة صناعية بمصياف وقمع ظاهرة مكابس البلوك غير المرخصة وتخفيض سعر المازوت للحرفيين الصناعيين وتأمينه للمقالع والعمل مع مؤسسة الثروة المعدنية على تحديد رسوم التراخيص السنوية لإعادة تصدير الحجر إلى لبنان.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري ضرورة الاهتمام بالمنطقة الصناعية في مدينة حماة والطلب من مجلس المدينة إجراء أعمال الصيانة الفورية لشوارعها وإعادة تعبيدها وترحيل القمامة منها وتفعيل عمل المخفر والمركز الصحي إضافة إلى التشديد على موضوع معقبي المعاملات المخالفين والمحاسبة لأي موظف يمارس هذا العمل بشكل مخالف للأنظمة والقوانين.

وأوضح رئيس اتحاد حرفيي حماة مسعف أصفر أن حرفيي المحافظة يتابعون العمل بعزيمة وإخلاص بما يسهم في تحقيق الأمن الصناعي والغذائي ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تأمين أكبر كمية ممكنة من المنتجات في الأسواق المحلية. لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة البناء والتعمير والتنمية الشاملة في جميع القطاعات.

وجرى في ختام أعمال المؤتمر انتخاب مجلس اتحاد حرفيي حماة للدورة الانتخابية الجديدة.

حضر أعمال المؤتمر حشد من المعنيين