Uncategorized

حملة نظافة “لطلبة” الحقوق والاقتصاد بدرعا. …وإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة البيئية

بمناسبة أعياد نيسان المجيدة نظم فرع درعا للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم حملة نظافة وتشذيب لحديقة كليتي الحقوق والاقتصاد في فرع جامعة دمشق بدرعا بمشاركة كوادر وآليات مجلس مدينة درعا.

ولفت المشاركون إلى أن هذه الحملات تهدف إلى تعزيز العمل الجماعي بالمحافظة على النظافة والبيئة وإضفاء طابع حضاري على الجامعة وحرمها داعين إلى مواصلة تنفيذ هذه الحملات بالتشارك مع الجهات المعنية والمجتمع المحلي.

وأشار رئيس فرع درعا للاتحاد الوطني لطلبة سورية خالد الزعبي في تصريح له إلى أن حملات النظافة تسهم بنشر الوعي البيئي وثقافة التطوع بين المواطنين مؤكدا ضرورة توسيع المشاركة وخاصة من المجتمع الأهلي والدوائر الرسمية.

بدوره لفت عضو قيادة فرع درعا للاتحاد الوطني لطلبة سورية حسان السمارة في تصريح مماثل إلى دور الشباب في التوعية والحفاظ على البيئة بهدف تعزيز مفهوم التنمية المستدامة والعمل التشاركي مع الجهات الأخرى

شارك في الحملة رؤساء الهيئات الإدارية وعدد من الطلبة.

من جهة ثانية كرمت مديرية البيئة بالتعاون مع مديرية التربية وفرعي طلائع البعث وشبيبة الثورة في درعا اليوم الفائزين بالمسابقة البيئية على مستوى المحافظة.

وأشارت مديرة البيئة المهندسة صفاء محمد في تصريح لها إلى أن المسابقة أعلن عنها العام الماضي بمناسبة يوم البيئة الوطني ولثلاث فئات عمرية من سن 9 إلى 12 عاما ومن 12 إلى 15 عاما ومن سن 15 إلى 18 عاما. مبينة أن الفائزين في الفئة العمرية الأولى هم تقى العساودة وأسماء عبدو وعبيدة اكراد وعبد الرحمن أبازيد وفي الفئة الثانية أريام الحمصي وأسيل حمد وحوراء فنيش وآية المصري وفي الفئة الثالثة علي مطرود وراما المصري ونور الهدى محاميد ودلال النجار، وحصل 3 من ذوي الشهداء على أفضل الرسومات البيئية.

ولفتت محمد إلى دور هذه المسابقات في مجال التثقيف والتوعية البيئية وتنمية مهارات الناشئة وتعزيز روح التنافس بينهم وفتح المجال أمامهم للتعبير عن أفكارهم.

ويحتفل باليوم الوطني للبيئة في الأول من تشرين الثاني من كل عام ويشمل ندوات بيئية وعلمية وتوعوية وحملات نظافة وتشجير وأنشطة فنية ومعارض ومسابقات بيئية