محليات

اللاذقية: ضبط مستودع ومعمل لصناعة الألبان والأجبان المخالفة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أمس مستودعا ومعملا لصناعة الألبان والأجبان المخالفة للمواصفات بمنطقة صليب التركمان شمال المدينة، يحوي 20 طنا من الزيوت المهدرجة و3 اطنان من الحليب المجفف ومثلها من النشاء وطن لبنة خالية من الحليب الطبيعي.

وذكر محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ان كل منتجات المعمل مخالفة وخالية من الحليب الطبيعي وتعتمد في تصنيعها على الحليب المجفف والنشاء والزيوت النباتية والزبدة للإيحاء باحتوائها على دسم حيواني كان يتم توزيعها على أصحاب المحال التجارية في مدينة اللاذقية مشيرا إلى أنه يتم التدقيق فيما إذا كانت توزع بالريف ايضا.

ولفت إلى أنه تم توقيف صاحب المعمل ومن له علاقة معه باستثناء العمال والإيعاز لقيادة الشرطة بإتلاف كل المواد الموجودة فيه ومصادرة المادة الأولية التي تدخل في صناعة منتجات الألبان والاجبان ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأوضح المحافظ انه سيتم ابلاغ جميع الوكلاء الذي يستجرون المنتجات من هذا المعمل لرفع دعوى قضائية على صاحبه لكونهم تضرروا سابقا من جراء سحب عينات من معمله وتمت مخالفتهم بسبب ضبط المادة في محالهم وهي مخالفة للمواصفات وكثير منهم تم اغلاق محالهم نتيجة ذلك.

بدوره أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أحمد نجم أنه تمت مراقبة المعمل وضبط عملية نقل الحليب المجفف والزيوت المهدرجة والنشاء إليه من المستودع وهي تخلط مع بعضها وثبت بعد سحب عينات منها بانها مخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك فتمت مصادرتها وتنظيم الضبوط المخالفة اللازمة.