اتفاق لمنح قروض لشراء الرقائق البلاستيكية من «الأهلية للمطاط»

 2 total views

اتفقت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية مع المصرف الزراعي التعاوني على منح قروض خدمية لمزارعي البيوت البلاستيكية لشراء الرقائق البلاستيكية الزراعية التي  تنتجها الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية.

وأوضح مدير عام المؤسسة الدكتور أسامة أبو فخر أن هذا الاتفاق يسهم في دعم الزراعات المحمية وتسهيل حصول مزارعي البيوت البلاستيكية على هذه الرقائق التي تنتجها الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية ذات المواصفات والجودة العالية والأسعار المناسبة اعتبارا من تاريخه.

وبين أبو الفخر أن الاتفاق أصبح ساري المفعول من الآن وبإمكان مزارعي البيوت البلاستيكية التقدم إلى فروع المصرف الزراعي للحصول على قرض شراء الرقائق لافتا إلى منعكسات هذا الاتفاق على عمل الشركة في استثمار الطاقات المتوفرة لديها وزيادة الانتاج والمبيعات والارباح وتعزيز مساهمة القطاع العام الصناعي في  الاقتصاد الوطني.

وبهدف تحسين واقع الزراعات المحمية في الساحل السوري والتوسع بها وتأمين متطلبات نجاحها، طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوع الماضي من وزراء الزراعة والإصلاح الزراعي والصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية دراسة واقع مستلزمات إنتاج الزراعة المحمية في الساحل وظروف تمويلها وكذلك دراسة واقع معامل إنتاج الفلين و البلاستيك اللازم لهذه الزراعة إضافة إلى مراجعة التشريعات والقرارات المتعلقة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *