بحسم 60% …افتتاح معرض “شهر الكتاب” في حماة

احتفالا بأعياد نيسان افتتحت مديرية ثقافة حماة اليوم معرضاً للكتاب في صالة المديرية تحت عنوان “معرض شهر الكتاب وتنوعت المواضيع بين الكتب الأدبية والعلمية والتراثية إضافة إلى جناح خاص باللغة العربية وجناح للأطفال تضمن قصصا وكتبا علمية وروايات ومجلات وجميعها من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب بحسم ستين بالمئة من سعر كل إصدار.

وأوضح عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي حسين ديوب أن الهدف من المعرض هو نشر الوعي والثقافة بين الناشئة بصورة أساسية وتسهيل وصولها للجميع وتعزيز ثقافة القراءة والعودة إلى الكتاب في عصر التطور التكنولوجي والحاسوب ووسائط التواصل الاجتماعي التي أبعدت الكثيرين عن المطالعة معتبرا أنه تأكيد على إصرار المثقف والكاتب السوري على الحياة.

من جانبه بين مدير ثقافة حماة سامي طه أن افتتاح المعرض يأتي انطلاقا من تعميم الثقافة للجميع وهو شكل من أشكال التحدي الثقافي للحرب الإرهابية على سورية.

من جهتهم عبر عدد من المهتمين والزائرين للمعرض عن غنى وتنوع الكتب التي تضمنها المعرض وعن الأسعار المناسبة لمختلف الشرائح والتي أتاحت الفرصة للراغبين باقتناء عدد كبير من الكتب التي تهمهم مشيرين إلى ضرورة إقامة معارض للكتب بشكل مستمر ودائم.

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر مدة شهر عدد من المعنيين وفعاليات ثقافية وأدبية

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *