بوتين يكشف مفاجأة بخصوص السلاح الروسي في 2025

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الاهتمام بالأسلحة الروسية في العالم يتزايد، والدليل على ذلك ليس فقط التصريحات السياسية بل حجم العقود التي تم توقيعها.

وقال بوتين خلال اجتماع اللجنة العسكرية  الصناعية: الاهتمام بالأسلحة الروسية في العالم في تزايد وهذا ما نراه ونرى ذلك ليس فقط بالتصريحات السياسية بل وفي حجم العقود التي نفذت والتي في طور التنفيذ. وهذا يحصل بفضل الاستخدام الفعال لأسلحتنا في ظروف قتالية واقعية، بما في ذلك عبر عملية مكافحة الإرهاب بسورية.

وشدد بوتين أنه “لا يجوز تفويت إمكانية تعزيز وضع روسيا في السوق الأسلحة العالمي”، وأكد الرئيس الروسي أنه بحلول 2025 ستكون الأسلحة الروسية مصنوعة من قطع روسية بنسبة 85%.

وتابع بوتين: المؤسسات الصناعات الدفاعية مشغولة بالكامل تقريبا في إنتاج أنواع معينة من منظمة الأسلحة البرية، وبالتوالي، تؤمن تنفيذ الطلبات عبر خط التعاون التقني الدفاعي، في المواعيد المطلوبة من الواضح، أنه إذا سوف نتخلى كان اليوم عن الطلبات الخارجية، فغدا قد نبعد الشركاء المحتملين، وترك والسوق.

وطالب الرئيس الروسي مزيدا من الدراسة للتدابير بشأن تنفيذ شحنات الأسلحة المصنعة للتصدير.

وأشار بوتين إلى أن الأسلحة الروسية أثبتت جدارتها بما في ذلك سوريا، ومن ثم لا يمكن تفويت الفرصة لتعزيز وضع روسيا في السوق.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *