محليات

الحزوري يطلع على مشروع التوسع الثاني للمنطقة الصناعية

اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولته اليوم على سير العمل في مشروع التوسع الثاني للمنطقة الصناعية بمدينة حماة الذي سيسهم في دفع العجلة الصناعية بالمحافظة قدماً واستيعاب المزيد من الحرفيين.

واستمع المحافظ من المهندس معتز الصحن مدير مدينة حماة إلى شرح عن المراحل التي وصل إليها مشروع التوسع البالغة مساحته نحو 50 هكتاراً ويجري وضع اللمسات النهائية لتجهيز المقاسم تمهيداً لتوزيعها على أصحاب الحرف والمهن مشيراً إلى أن هناك دراسات تجري لتشمل المقاسم للحرفيين والصناعيين في المحافظة في قطاعات الصناعات النسيجية والغذائية والكيميائية والمعدنية.

وأشار الحزوري إلى أن مشروع توسع المنطقة الصناعية يمثل خطوة مهمة وحيوية على طريق العمل الصناعي في حماة وتطويره لما فيه استيعاب المزيد من الحرف والصناعات التي تشتهر بها المحافظة اضافة الى إيجاد سوق عمل لخريجي المعاهد التقنية الصناعية لإتاحة الفرصة لهم لممارسة المهن التي اكتسبوها خلال دراستهم النظرية والعملية ولا سيما أن هناك الكثير من التسهيلات والمزايا المقدمة لمختلف اصحاب المهن والصناعات والمستهدفين من هذا المشروع.

بعدها تفقد المحافظ واقع عمل محطة وقود اتحاد الفلاحين وعمليات تزويد الآليات والمركبات بالوقود حيث لوحظ ارتكاب تجاوزات ومخالفات من قبل عاملي المحطة ومراقبي التجارة الداخلية بتعبئة سيارات مزودة بخزانات وقود إضافية مع عبوات بلاستيكية حيث تم تنظيم الضبوط اللازمة وإحالتهم إلى القضاء.

كما تفقد المحافظ الشركة العامة لصناعة الإطارات أفاميا المتوقفة عن العمل حالياً جراء الظروف الراهنة للاطلاع على الواقع الفعلي وتقديم كل الدعم اللازم لتذليل العراقيل التي تواجه معاودة العملية الإنتاجية فيها.

وطلب المحافظ من المدير العام للشركة إعداد مذكرة تفصيلية عن أسباب ودواعي توقف الإنتاج فيها والمقترحات اللازمة لإقلاع العمل مجدداً لرفعها للجهات المعنية لمناقشتها واتخاذ ما يلزم بشأنها وخصوصاً أن الشركة من شركات القطاع العام الوحيدة على مستوى سورية في تصنيع وإنتاج مختلف أصناف إطارات السيارات.