الشريط الاخباريدولي

الخامنئي يدعو مرشحي الرئاسية الإيرانية للتعهد بتحقيق تقدم البلاد

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي مرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية للتعهد بالعمل على تحقيق تقدم البلاد وأن يكون الشعب الإيراني محور اهتمامهم وليس خارج الحدود.

وأشار الخامنئي خلال استقباله اليوم عددا من المسؤولين الإيرانيين وسفراء الدول الإسلامية المعتمدين لدى إيران بينهم سفير سورية الدكتور عدنان محمود بمناسبة البعثة النبوية الشريفة إلى أن أميركا والصهاينة يعادون الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأن أبرز ما فيها هو الإسلام وقال إن “أعداء المجتمعات البشرية بدؤوا في محاربة مظهر تقدم إيران المتمثل بالإسلام لأنه يستطيع أن يقف حائلا دون ظلمهم وبوجه أطماعهم”.

ولفت الخامنئي إلى أن إيجاد الجماعات الإرهابية باسم الإسلام وبث الفرقة في أوساط الدول الإسلامية ومنها سورية والعراق والبحرين واليمن هي من مؤامرات أميركا والكيان الصهيوني لمواجهة الإسلام والحيلولة دون اتحاد العالم الإسلامي ووضع العراقيل في طريق الفهم المشترك للمسلمين عن مصالح المجتمعات الإسلامية.

وقال الخامنئي: إن “الأميركيين عملوا ما بوسعهم على ضرب إيران ولكن على الجميع معرفة أن من يحاول التطاول على الشعب الإيراني سيعود بلا شك بالضرر عليه لأن رد فعل الشعب الإيراني على هذا التطاول سيكون حازما”.

وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات المقبلة تعد من المظاهر المهمة للمشاركة الحيوية للشعب في الميدان.

بدوره قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة بهذه المناسبة: إن “العالم الإسلامي يعاني من العنف والإرهاب والتكفير والاغتيالات وعدم الأمن والاستقرار” داعيا إلى حشد الطاقات والمساعي لإنقاذ العالم الإسلامي من المشاكل وعدم الأمن والاستقرار التي يعاني منها.