الشريط الاخباريمحليات

بحث تحضيرات عقد اللجنة المشتركة السورية العراقية في أيار القادم

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق رياض حسون الطائي التحضيرات والاستعدادات اللازمة لعقد اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المشتركة السورية العراقية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بداية شهر أيار المقبل.

وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات التجارية وضرورة إعادتها الى سابق عهدها في ظل ما يتعرض له البلدان من إرهاب وحرب شرسة أثرت بشكل كبير على حجم التجارة البينية وانسياب البضائع بين البلدين.

وأكد الخليل حرص الحكومة السورية على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسريع وتيرة تفعيل وتطوير علاقات التعاون بين البلدين، منوها بمشاركة
الشركات العراقية في معرض دمشق الدولي بدورته الـ”59″ وبأهمية الاتفاقية التي تم توقيعها بين اتحادى غرف التجارة في البلدين والعقود التي تم إبرامها بين رجال الاعمال على هامش معارض النسيج التى أقيمت في سورية مؤخرا، اضافة الى تنظيم معارض متبادلة ومراكز دائمة للمنتجات السورية والعراقية فى البلدين.

بدوره بين الطائي أن المعارض السورية التى شارك بها التجار العراقيون تركت انطباعات جيدة وحماسا للمشاركة فى معرض دمشق الدولي كونه سيشكل فرصة مميزة لتعميق العلاقات بين الجانبين، لافتا الى ان المنتجات السورية تلقى الرواج في العراق لجودتها وأسعارها المنافسة.