محليات

“نسمة أمل” يكرم 250 من أسر الشهداء والجرحى في اللاذقية

تقديرا لتضحياتهم دفاعا عن سورية ووحدة ترابها كرم مشروع نسمة أمل الإنساني 250 من أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري خلال حفل أقامه اليوم بدار الأسد للثقافة في مدينة اللاذقية تحت عنوان “درع الوطن”.

وأكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في كلمة له إلى أن الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى “سيبقى في سلم أولوياتنا وأمانة في أعناقنا” منوها بأهمية هذه المبادرة التي يقوم بها مشروع نسمة أمل في دعم أسر الشهداء والجرحى والتخفيف عنهم.

ولفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى المعاني السامية للشهادة وعظمتها ومكانة الشهيد. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تؤكد وقوف الشعب السوري إلى جانب جيشه في التصدي للحرب الإرهابية التي تشن على بلده.

وبين مؤسس مشروع نسمة أمل الإنساني المغترب السوري مازن الترزي أن السوريين يستمدون من صمود أسر الشهداء والجرحى الإصرار والثبات ومن صبرهم العزة ومهما قدمنا لهم فأمام عطاءات أبطال الجيش والتضحيات التي قدمها الشهداء وذووهم والجرحى تتضاءل كل العطاءات وتتلاشى لافتا إلى أن المشروع يسعى للتواصل مع أسر الشهداء والجرحى على امتداد مساحة الوطن لتقديم ما يمكنه من دعم ومساعدة.

وتخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن المشروع والأعمال الإنسانية التي أنجزها في اطار دعمه لذوي الشهداء والجرحى كما القى الشاعر سومر عبد اللطيف بعضا من قصائده في حب الوطن وتمجيد الشهادة وبطولات الجيش العربي السوري.