«20» فنانا وفنانة في معرض تشكيلي بالقامشلي

 2 total views

أقامت مطرانية السريان الكاثوليك في صالة المطرانية بمدينة القامشلي معرضا للفن التشكيلي تضمن لوحات فنية مواضيعها مستوحاة من المرحلة التي يعيشها الوطن حاليا.

وضم المعرض الذي سيستمر لمدة أسبوع أربعين لوحة لعشرين فنانا محترفا وشباب هواة أظهروا من خلالها أهمية التزام الفنان بقضايا وطنه والتعبير عما يخالجه من أفكار ومواضيع معاشة بطريقة فنية سواء بشكل مباشر أو عن طريق الإيحاء والرمزية والمعرض دعوة لأبناء الوطن ممن أجبرتهم الظروف إلى الهجرة للعودة إلى حضنه والدفاع عنه.

وأشار مطران الجزيرة والفرات للسريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو إلى أن المعرض وما يحتويه من أعمال قيمة لفنانين من أبناء الحسكة هو انعكاس للواقع المعاش بطريقة فنية عبروا خلالها عن مواضيع وطنية تجلت في لوحاتهم منها ضرورة الدفاع عن تراب الوطن والتشبث به وحتمية الانتصار على قوى الظلام والإرهاب لافتا إلى أن سورية كانت ولا تزال منارة علم وحضارة وفن وأدب يشع نورها للعالم أجمع.

وبين المشرف على المعرض الفنان التشكيلي حسن حمدان العساف أن اللوحات الفنية المعروضة حفلت بمواضيع وطنية مهمة أهمها تضحيات أبطال جيشنا الباسل في ساحات المعارك وتمسك شعبنا بثوابته الوطنية وحالة المحبة والتآخي التي تؤلف بين أبناء سورية وانتصار إرادة الحياة على تجار الحروب وطهارة الدماء التي روت تراب الوطن لتزهر نصرا مؤزرا على الإرهاب وداعميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *