باريس.. اعتراف ماكرون بعدم حسم انتخابات الرئاسة الفرنسية

 1 total views

تمهيدا للدورة الثانية، يواصل مرشح الوسط إلى انتخابات الرئاسة في فرنسا إيمانويل ماكرون جولاته الانتخابية في البلاد من الانتخابات المقررة في السابع من الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية انه من المقرر أن يزور ماكرون مدينة اميان شمال شرق فرنسا للقاء موظفين مهددين بنقل مقر مصنع إلى بولندا ثم سينتقل إلى مدينة اراس في الشمال وهما مدينتان حصلت فيهما مرشحة حزب الجبهة الوطنية على المرتبة الأولى في الدورة الأولى من الانتخابات.

وكان ماكرون أقر في تصريحات له أمس بأن “لا شيء محسوما” في الدورة الثانية من الانتخابات في مواجهة لوبان.

وقال ماكرون .. “لن أتلقى دروسا.. وينبغي أن نناضل” مشيرا إلى أن أحدا “لم يتوقع فوزه منذ شهر ونصف الشهر” وانه “مثال حي على أن المتنبئين مخطئون”.

وتأتي تصريحاته ماكرون هذه بعد تعرضه للانتقاد من عدد كبير من المعلقين الذين اعتبروا أنه يعطي انطباعا وكأنه “تجاوز” الجولة الثانية وأنه يعتبر أن النصر مضمون.

من جهتها قالت لوبان عبر التلفزيون .. “لدى خصمي رؤية بعيدة عن واقع فرنسا إنه مرشح الأوليغارشية” مضيفة.. “أريد أن أجمع كل الوطنيين من اليمين أو اليسار” قبل أن تتطرق مجددا إلى موضوع الهجرة لتقول ..”لدينا سبعة ملايين عاطل عن العمل وتسعة ملايين فقير وقد أتينا بمئتي ألف أجنبي سنويا”.

يشار إلى ان استطلاعين للرأى أجريا في ال 24 من الشهر الجاري أظهرا ان ماكرون سيفوز على لوبان فى الدورة الثانية من الانتخابات في السابع من أيار القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *